تاسكي أجمل فتيات الصحراء تعرض في المهرجان الدولي لأبالسا
آخر تحديث 13:19:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تاسكي أجمل فتيات الصحراء" تعرض في المهرجان الدولي لأبالسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تاسكي أجمل فتيات الصحراء" تعرض في المهرجان الدولي لأبالسا

تمنراست - واج

قدمت أول تجربة للمسرح مستلهمة من الذاكرة الجماعية والأساطير الشعبية للأهقار مساء أمس الاثنين بمخيم تيديسي (10 كلم عن تمنراست) تحت عنوان "تساكي أجمل فتيات الصحراء".و أبرزت هذه المسرحية المقتبسة من قصة إيبونيميا التي فازت بمسابقة القصة في الطبعة الأولى للمهرجان الدولي لأبالسا-تين هينان لفنون الأهقار على خشبة المسرح الثقافة الشعبية المادية وغير المادية لمنطقة الأهقار. و تروي أحداث هذه المسرحية قصة فتاة جميلة من الأهقار تدعى تاسكي وتعيش في تناسق مع محيطها تتكلم لغة الطبيعة وتجد نفسها مجبرة على الزواج من ملك ابهره جمالها.و قد أبرز مخرج المسرحية علي عدون فن النحت على الصخر في المنطقة بمساعدة أخيلة الظل مع العودة إلى كل فترة قوية في تاريخ المنطقة من خلال رقصات تقليدية على غرار رقصة اللقاء بين فتيات وفتيان تاكوبا (رقصة حربية). واختار المخرج تقديم المسرحية في شكل "حلقة" حتى يجلب أكثر انتباه الجمهور الذي ليس متعود على الفن الرابع بسبب غياب مسرح جهوي في تمنراست والذي تجاوب مع ذلك مع العرض.و قد تم إعداد هذه التجربة الأولى من نوعها في تمنراست مع ممثلين مسرحيين هواة من ورشة التكوين في المهرجان الدولي أبالسا-تينهنان لفنون الأهاقار يظهر معظمهم لأول مرة أمام الجمهور. و يهدف أصحاب هذه المبادرة إلى"تشجيع الممثلين المحليين على الاستلهام من أساطيرهم الخاصة من اجل خلق نوع من المسرح الخاص بالمنطقة".و يعتزم مخرج المسرحية "تاسكي أجمل فتيات الصحراء" من جهته إعادة اقتباس المسرحية لتقديمها في قاعة مسرح قبل التفكير "احتمالا في جولة قصيرة" بالمنطقة كبداية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاسكي أجمل فتيات الصحراء تعرض في المهرجان الدولي لأبالسا تاسكي أجمل فتيات الصحراء تعرض في المهرجان الدولي لأبالسا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates