فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان المعاصر
آخر تحديث 15:34:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان المعاصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان المعاصر

الجزائر - واج

استعرضت الفرق الراقصة من ايطاليا ووالوني بروكسل والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر يوم الخميس بالعاصمة لوحات فنية كوريغرافية استلهمت مواضيعها من فلسفة الحياة بتعدد أوجهها حيث يكون الانسان محورالعديد من المواقف.وقدمت الفرقة الايطالية "أرتميس دانس" عشية اختتام المهرجان بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي, عرضا كوريغرافيا استعانت فيه بالمسرح الياباني الذي يتميز بالسكون واستعمال الظل وكذا رقصة التمثيل الايمائي (البانتومايم). وبلباس ياباني تقليدي, روت الراقصتان عبر حركات شغلت فضاء الركح الحياة الروحية لليابان بالاضافة الى الطقوس الدينية التي تمارسها حيث ميزها السكون الذي ساد القاعة.وجسدت الفنانة الكوريغرافية البلجيكية لويزة غرداوي عبر عرض كوريغرافي "المرأة والعصفور" حلم المرأة التي تتطلع في مجتمعها الى التحرر بالاستعانة بالعديد من الايحاءات التي تظهر ضعف المرأة وكذا تشبيهها في ضعفها وهشاشتها ورغبتها في الحرية بالعصفور. وأبرزت الفنانة مدى حاجة المرأة في الدفاع عن نفسها وظهر ذلك من خلال العرض الثاني الذي عنونته "الدفاع عن النفس".لويزة عبرت كذلك عن جذورها العربية من خلال أداءها لرقصات شرقية ولم تستثن أثناء عرض آخر من تأدية رقصات على ايقاعات خفيفة مغاربية أظهرت فيه أن للجنون حكمة. روت من جهتها فرقة فريق الأحلام من تيزي وزو في عرض كوريغرافي المتكون من 4 راقصات, مسار حياة انسان والنضالات التي يخوضها من أجل البقاء عبر لوحات فنية متعددة ترجمت عزم الانسان في الصمود بالرغم ما يجابهه من صعوبات في الحياة. واستعرضت الولايات المتحدة الامريكية التي شاركت بفرقة "أو" 4 لوحات كوريغرافية ترجمت مواقف حياتية تواجه الانسان من عدم التوافق بين الأشخاص وكذا رغبته في التخلص من القيود التي تكبله.وستختتم فعاليات المهرجان الدولي الخامس للرقص المعاصر الذي شارك فيه 24 بلدا اليوم الجمعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان المعاصر فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان المعاصر



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates