المسلسلات الكوميدية تجمع العائلة المصرية في رمضان
آخر تحديث 01:21:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسلسلات الكوميدية تجمع العائلة المصرية في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسلسلات الكوميدية تجمع العائلة المصرية في رمضان

"يوميات زوجة مفروسة"
القاهرة - أ ش أ

أثبتت المسلسلات الكوميدية أنها فرس الرهان في دراما رمضان حيث تحظى بأكثر عدد من المشاهدين بعد أن قررت الأسرة المصرية التركيز على القنوات التي تذيع هذه النوعية من الدراما وهو ما يؤكد إقبال المصريين بمختلف أعمارهم على الأعمال الخفيفة اللطيفة .

وفرضت مسلسلات "نيللى وشريهان" بطولة دنيا، وإيمى سمير غانم و"صد رد" و"يوميات زوجة مفروسة" و"هبة رجل الغراب" نفسها على العائلة المصرية وكسبت ثقتها منذ أول يوم من بدء عرضها لتكون هي المتنفس ومصدر البهجة والسرور اليومي لها بعيدا عن النكد والمشاكل والضغوط الحياتية .

وتقول أم منة "ربة منزل" إنها تتابع هي وباقي أفراد أسرتها يوميا المسلسلات التي تهتم بالضحك خاصة "نيللي وشريهان" الذي نجح في رسم البسمة على وجوه أفراد عائلتها، واعتبرته من أقوى وأفضل المسلسلات في رمضان.وما يؤكد أقوال "أم منة"، تصدر المسلسل قائمة الأكثر مشاهدة على موقع "يوتيوب" حيث بلغت مشاهدات حلقات المسلسل 17 مليون مشاهدة حتى الآن.

ونال المسلسل إعجاب عدد من الفنانين بينهم الفنان محمد هنيدي الذي قال، عبر حسابه بموقع تويتر، إن دنيا وإيمي أجمل أختين في مصر، والمسلسل من أحسن وأجمل شغل شوفته منذ فترة طويلة، موجها التهنئة لكل فريق العمل الذي وصفهم بـ "الرائعين".

والعمل يدور في إطار كوميدي حول فتاتين بنتي عم، ولم تر إحداهما الأخرى من قبل، فيلتقيان بسبب ظروف عائلية وتحاولان الحصول على كنز جدهم الأكبر "ميكي" من خلال التعاون لحل اللغز.ويسير مسلسل "صد رد" على نفس الدرب ، حيث يعتبر أحد أكبر الأعمال الفنية تحقيقا للمشاهدات على اليوتيوب حيث اقتربت نسب مشاهدته على يوتيوب من رقم 5 ملايين مشاهدة، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول ثلاثة شباب يحاولون التخلص من المشاكل اليومية، التي تواجههم، لكنهم يقعون مرة أخرى في مشكلات أكبر.

ويشارك في مسلسل "صد رد" علي ربيع، والممثل الشهر محمد أسامة الشهير بأوس أوسأوس ، ومحمد أنور، ومحمد عبد الرحمن، وسامى مغاوري، وبدرية طلبة، تأليف محمد صلاح العزب، تامر عبد الحميد، وإخراج هشام فتحي.ويعتبر العمل هو أول تعاون يضم عددا كبيرا من أبطال مسرح مصر في عمل واحد بعد تلك المسرحيات .

وعبرت الناقدة أميرة النجار عن إعجابها بالمسلسل وأداء أبطال مسرح مصر، وقالت إن المسلسل يقدم كوميديا رائعة فيها العديد من المواقف المسلية المبهرة، مشيرة إلى أن العمل احتوى على حبكة تمثيلية لشخصيات كوميدية متناغمة تعالج بطروحات عصرية حياة فرضت نفسها على المجتمعات العربية بشكل عام، ومصرية بشكل خاص .

وحقق المسلسل الكوميدي"يوميات زوجة مفروسة 2" مفاجأة بتفوقه على الكثير من المسلسلات في نسب المشاهدة على يوتيوب التي بلغت 4 ملايين مشاهدة عن مجمل الحلقات التي تمت إذاعتها حتى الآن، كما حاز العمل على إعجاب حوالي 20 ألفا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

وتقول الناقدة أميرة النجار إن أحداث المسلسل تظهر نوعية الفكر الاجتماعي المتناقض بين الزوجين والتي جرى تقديمها بأسلوب كوميدي حركي يعتمد على إظهار الانفعالات بتحرر من قيود الشخصية مع ممثلين برعوا في الأداء والتعبير .وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عائلي في حلقات منفصلة حول صحفية تعمل في نفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، ومن هنا ينشأ بينهما صراع كبير جدا بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد أحداث ثورة 25 يناير، خصوصاً أن العلاقة في الحياة الخاصة تختلف كثيراً عن العلاقة في الحياة العملية.

ويشارك في بطولة المسلسل خالد سرحان، ومروة عبد المنعم، ومحمد أبو داوود، ومدحت تيخة، وإيمان السيد، شيماء سيف، ورجاء الجداوى، وسمير غانم وهو من تأليف أمانى ضرغام، وإخراج أحمد نور.ولقي مسلسل "هبة رجل الغراب 3" استحسان المشاهدين حيث بلغت نسبة متابعته حوالي مليون ونصف المليون، وتقول الناقدة أميرة النجار إن المخرج رامي رزق الله بسط نفوذه السلس بعمق على أحداث المسلسل رغم التغيرات التي طرأت على أبطاله الذين تميزوا بالتعايش والتفاعل مع بعضهم كأسرة واحدة رفعت من قيمة التأثر عند المشاهد الذي أعجبته القضايا المطروحة بحنكة .

وتعد قصة المسلسل استكمالا لأحداث الجزئيين الأول والثاني الذي تدور أحداثه حول فتاة من مستوى اجتماعي متوسط تٌدعى "هبة" تقع في حب صاحب العمل في الوقت الذي تعاني فيه من تعالي زميلاتها بالعمل، حيث تتطور الأحداث وتتصاعد من خلال مواقف كوميدية وغريبة.

ويشارك في بطولة مسلسل "هبة رجل الغراب 3" ناهد السباعي، أحمد فريد، بسنت السبقي، هبة عبد العزيز، نورهان ،محمد سليمان، سامية عاطف، حنان سليمان، نرمين زعزع،حمادة بركات، محمد طلعت، ومن إخراج رامي رزق الله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسلسلات الكوميدية تجمع العائلة المصرية في رمضان المسلسلات الكوميدية تجمع العائلة المصرية في رمضان



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates