مسرح مصر يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي
آخر تحديث 17:50:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مسرح مصر" يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مسرح مصر" يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي

"مسرح مصر" يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي
دبي – صوت الإمارات

بخفة ظل؛ حوّل الفنان المصري أشرف عبدالباقي وقائع المؤتمر الصحافي الذي استضافته، مساء أول من أمس، الجامعة الأميركية في الإمارات، إلى فواصل من كوميديا الموقف، واستثمار الأسئلة المطروحة لخلق حالة من الضحك، جعلت الحضور يؤكدون أنهم أمام فنان "كوميدي بالفطرة".

وجاء المؤتمر للكشف عن تفاصيل أربعة عروض تقدمها فرقة "مسرح مصر" التي يقودها عبدالباقي، إذ من المقرر أن تستضيف خشبة المسرح الوطني بأبوظبي عرضين (4 و5 مايو المقبل)، فيما يستضيف مسرح إرينا بمدينة جميرا بدبي عرضين آخرين في اليومين التاليين مباشرة.

وذكر عبدالباقي في تصريحات لـ"الإمارات اليوم" إنه يعوّل كثيرًا على عنصر التجديد لعروضه المسرحية المنتظرة، مضيفًا: "الارتجال المسؤول هو أسلوب عمل أسرة (مسرح مصر)، والممثلون تعايشوا منذ قدومهم إلى الدولة مع واقع الحال هنا، لذلك فإن ما سيقال تمامًا على الخشبة لا أستطيع التنبؤ به قبل عرضه"، مشيرًا إلى أنه أكد لأعضاء الفرقة أن إرضاء الجمهور الإماراتي سيكون بمثابة شهادة رفيعة تضاف إلى نجاحات "مسرح مصر".

وكشف عبدالباقي أن العرض المنتظر في الإمارات هو العرض الأول لمسرحية تمتد ساعتين ونصف الساعة تقريبًا، تمت كتابتها لتكون حاضرة في الإمارات بعنوان "سوبر ماركت"، لكنه قفز على الحديث عن أي تفاصيل مباشرة حولها، بالإحالة إلى "مكونات السوبر ماركت المعروفة"، حسب تعبيره الساخر.

وتابع: "أعرف الجمهور الإماراتي جيدًا، فهو ذواق ويمتلك حسًا نقديًا عاليًا، لاسيما أن فن المسرح أعرق الفنون الدرامية في الإمارات، لذلك فإننا نعول كثيرًا في (مسرح مصر) على عرض (سوبر ماركت) الذي يعد تحديًا وتجربة جديدة على هذه الفرقة التي تكونت قبل ثلاث سنوات فقط".

وأضاف صاحب فكرة "مسرح مصر"، الذي نقل المسرح من الاقتصار على جمهور الخشبة، إلى مخاطبة جمهور الشاشة الصغيرة عبر برنامجي "تياترو مصر" على قناة "إم بي سي"، ثم "مسرح مصر" على قناة "الحياة"، أن هذا النمط من المسرح أعاد "أبوالفنون" إلى أمجاده، مضيفًا: "في الفترة الماضية ضعف المسرح كثيرًا، وقل تواجد جمهوره، بسبب العديد من الأسباب، أهمها قلة النصوص وعدم التسويق الجيد، لكن (مسرح مصر) جاء بأبطاله الشباب والمحترفين في عالم التمثيل والكوميديا ليستعيد هذا التلاحم بين جمهور المسرح والمحتوى الفني الذي يقدم على خشبته".

وأوضح رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات مثنى عبدالرزاق، إن الجامعة فخورة برعايتها هذا الحدث الفني والثقافي المهم، لافتًا إلى أن المتابع لأعمال عبدالباقي عمومًا يلمس فنانًا مهمومًا بقضايا الوطن العربي، وحريصًا على تقديم فن راق، بعيدًا عن مجاراة حالات إنتاجية ترهن وجودها بتحقيق انتشار وقتي.

وأضاف: "من الإيجابي أن تقدم هذه العروض في دولة الإمارات، التي أصبحت تستقطب نجوم الفن في الوطن العربي والعالم بأكمله، نظرًا لجمهورها المتذوق للفن"، متوقعًا أن يحقق العرض نجاحًا كبيرًا.

ويشارك في عروض "مسرح مصر" إلى جانب عبدالباقي نخبة من الممثلين الواعدين الذين رسخت العروض جماهيريتهم، وأتاحت الفرصة لبعضهم أن يتحولوا إلى نجوم تتهافت عليهم عقود الدراما التلفزيونية والسينمائية، وأشهرهم علي ربيع الذي دخل عالم السينما أخيرًا بعد تألقه عبر "مسرح مصر".
  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرح مصر يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي مسرح مصر يبحث عن التجديد في دبي وأبو ظبي



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates