طلاب مدرسة الأمل للصم يبدعون في عرض أين الجيران
آخر تحديث 01:13:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلاب مدرسة الأمل للصم يبدعون في عرض "أين الجيران"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب مدرسة الأمل للصم يبدعون في عرض "أين الجيران"

الأديب محمود دياب
الشارقة - وام

أبدع طلاب مدرسة الأمل للصم في تقديم عرضهم المسرحي - أين الجيران - الذي أقيم صباح اليوم على مسرح معهد الشارقة للفنون ضمن فعاليات الدورة 12 لمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون أحد أبرز الفعاليات الفنية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون حيث تجلت موهبة الأشخاص الصم في التمثيل من خلال هذه التجربة الجديدة والرائدة في فن التمثيل الإيمائي الذي لاقى إعجاب الجمهور.

وتستمد أحداث المسرحية قصتها من رواية الأديب محمود دياب التي تحمل عنوان الغرباء لا يشربون القهوة وتستوحي مضامينها المسرحية من قصيدة للشاعر العربي الفلسطيني محمود درويش وسبق للطلبة الصم أن قدموا أول عروضهم لهذه المسرحية يوم أمس الأربعاء في إمارة الفجيرة وبعد العرضين اللذين قدموهما اليوم في إمارة الشارقة سيتم عرض المسرحية في إمارتي أبو ظبي والعين أيضا.

ورحبت هبة الحمراني مدير إدارة الاتصال المؤسسي من خلاله كلمتها التي ألقتها بالحضور شاكرة كل من وقف مع ودعم هذا العمل المتميز.

وكرمت منى عبد الكريم نائب مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نخبة من الفنانين الذين أسهموا بكل الحب والعطاء في دعم العمل الفني لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وهم الكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله الأمين والشاعرة صالحة غابش والفنان حسين الجسمي والفنان أحمد الجسمي والفنان أحمد أبو رحيمة والفنان محمد جمال والشاعر عبد الله الهدية والفنان محمود أبو العباس والفنانة ليلي أبو ذكري ومؤسسة الشارقة للفنون بالإضافة إلى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

ومسرحية أين الجيران من بطولة نخبة من الفنانين المبدعين من ذوي الإعاقة السمعية ومن إخراج محمد بكر الذي أعرب عن سعادته بالتفاعل الذي أبداه الحضور مع العرض بما لا يدع مجالا للشك أن الطلبة الصم نجحوا في تقديم موهبتهم بشكل ممتاز خاصة أن طبيعة العرض تختلف عما سبقه فهو يعتمد على الدراما أكثر وستكون لهم مشاركات عدة في مختلف المهرجانات مستقبلا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب مدرسة الأمل للصم يبدعون في عرض أين الجيران طلاب مدرسة الأمل للصم يبدعون في عرض أين الجيران



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates