عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية
آخر تحديث 02:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض مسرحية "شروق الأمل" في الزرقاء الأردنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض مسرحية "شروق الأمل" في الزرقاء الأردنية

مسرحية "شروق الأمل"
الزرقاء - بترا

عرضت مساء الخميس على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزقاء مسرحية ( شروق الأمل ) ضمن فعاليات أيام الزرقاء المسرحية .

تؤكد المسرحية أهمية الحرية للأطفال في اختيار مساراتهم الحياتية ,وأهمية رعاية أحلامهم ومساعدتهم على تحقيقها ، من خلال قصة طفلة تحلم أنها في غابة تنتصر فيها الحيوانات الأخرى على سيد الغابة الأسد وتتغلب على مكر الثعلب ،الا أن الطفلة تستيقظ على واقعها الأليم من جديد وتستذكر والدتها ولعبها مع شقيقتها في المنزل ، وتنام من جديد لتحلم وتخبر قصة الحلم لشقيقتها .

تحمل المسرحية رسالة مهمة تتركز على ضرورة وقف الأعمال العدائية والحروب التي يكون الأطفال ضحاياها في أغلب الأعيان ، حيث يأتي ذلك في سياق صرخات الطفلة حول وحشية الحروب والقتل والدمار والتفجيرات العشوائية في بعض مناطق العالم التي تخلف أطفالا مرضى منفصلين عن واقعهم المزري .

المسرحية مفعمة باللوحات الفنية التي تخللت العرض وأضفت عليه مزيدا من البهجة التي تتطلبها الأعمال المقدمة للأطفال ، فتميزت تلك اللوحات الغنائية والرقصات الفنية بدقتها والاتقان الكبير للممثلين الذين تمكنوا من جذب انتباه المشاهدين ومتابعة المسرحية .

فازت المسرحية التي كتبتها أمل المشايخ وأخرجها سمير الخوالدة بتسع جوائز في مهرجان مسرح الطفل بدورته الحادية عشرة،حيث جسد المسرحية الفنانون : بتول الضمور، حنين العوالي، حنين خوري، وعد حسونة، سلمى المجالي، فرح المجالي، رهف العجارمة، حلا محمد المراشدة، هبة دنف، وفرح محمود، فيما صمم الديكور وليد ارشيد،و الأزياء فكرية أبو خيط، وتأليف الموسيقى جوزيف دمرجيان، ومؤثرات بصرية عبادة الضمور، ومصممة الاستعراضات إخلاص الكساسبة، ومكياج حنين العوالي، وتصميم الإضاءة محمد المراشدة.

وضمن نفس الفعاليات قدمت فرقة بلاي باك ميوزك فقرة فنية غنائية بمشاركة الفنانين : كرم الزرعيني ، باسل الكسواني ، فادي مسلم ، وبكر الحسيني .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates