عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية
آخر تحديث 15:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عرض مسرحية "شروق الأمل" في الزرقاء الأردنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض مسرحية "شروق الأمل" في الزرقاء الأردنية

مسرحية "شروق الأمل"
الزرقاء - بترا

عرضت مساء الخميس على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزقاء مسرحية ( شروق الأمل ) ضمن فعاليات أيام الزرقاء المسرحية .

تؤكد المسرحية أهمية الحرية للأطفال في اختيار مساراتهم الحياتية ,وأهمية رعاية أحلامهم ومساعدتهم على تحقيقها ، من خلال قصة طفلة تحلم أنها في غابة تنتصر فيها الحيوانات الأخرى على سيد الغابة الأسد وتتغلب على مكر الثعلب ،الا أن الطفلة تستيقظ على واقعها الأليم من جديد وتستذكر والدتها ولعبها مع شقيقتها في المنزل ، وتنام من جديد لتحلم وتخبر قصة الحلم لشقيقتها .

تحمل المسرحية رسالة مهمة تتركز على ضرورة وقف الأعمال العدائية والحروب التي يكون الأطفال ضحاياها في أغلب الأعيان ، حيث يأتي ذلك في سياق صرخات الطفلة حول وحشية الحروب والقتل والدمار والتفجيرات العشوائية في بعض مناطق العالم التي تخلف أطفالا مرضى منفصلين عن واقعهم المزري .

المسرحية مفعمة باللوحات الفنية التي تخللت العرض وأضفت عليه مزيدا من البهجة التي تتطلبها الأعمال المقدمة للأطفال ، فتميزت تلك اللوحات الغنائية والرقصات الفنية بدقتها والاتقان الكبير للممثلين الذين تمكنوا من جذب انتباه المشاهدين ومتابعة المسرحية .

فازت المسرحية التي كتبتها أمل المشايخ وأخرجها سمير الخوالدة بتسع جوائز في مهرجان مسرح الطفل بدورته الحادية عشرة،حيث جسد المسرحية الفنانون : بتول الضمور، حنين العوالي، حنين خوري، وعد حسونة، سلمى المجالي، فرح المجالي، رهف العجارمة، حلا محمد المراشدة، هبة دنف، وفرح محمود، فيما صمم الديكور وليد ارشيد،و الأزياء فكرية أبو خيط، وتأليف الموسيقى جوزيف دمرجيان، ومؤثرات بصرية عبادة الضمور، ومصممة الاستعراضات إخلاص الكساسبة، ومكياج حنين العوالي، وتصميم الإضاءة محمد المراشدة.

وضمن نفس الفعاليات قدمت فرقة بلاي باك ميوزك فقرة فنية غنائية بمشاركة الفنانين : كرم الزرعيني ، باسل الكسواني ، فادي مسلم ، وبكر الحسيني .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية عرض مسرحية شروق الأمل في الزرقاء الأردنية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates