عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة

رئيس بلدية قلقيلية-عثمان داود
قلقيلية ـ صوت الإمارات

نفذت فرقة مسرح الطنطورة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عرضًا مسرحيًا هادفًا يحمل عنوان واقع النساء ذوات الاعاقة وما تعانيه من تمييز مزدوج على أساس الإعاقة ونوعها الاجتماعي، بمناسبة أيام الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرآه ويوم المعاق العالمي، وضمن الفعاليات الثقافية والاجتماعية لبلدية قلقيلية، وبالتعاون مع برنامج المرأة في وكالة الغوث الدولية.

وحضر العرض ممثلة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة، ونهى ابو عيشة من برنامج المرأة وكالة الغوث الدولية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وطالبات مركز التدريب المهني وجمعيات ومهتمات.

وتناول العرض واقع التمييز الذي تعيشه النساء ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة، وبحث السبل والوسائل التي يمكن العمل عليها في سياق مكافحة كل اشكال التمييز والعنف الذي تتعرض له هذه الفئة من النساء من خلال عرض احترافي مميز.

وأشاد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بالأداء الفني لمسرح الطنطورة مشيرًا إلى حرص البلدية على تعزيز الأنشطة الثقافية الهادفة وخاصةً التي تعنى بالنساء ذوات الإعاقة لما لها خصوصية نتيجة لظروفها الصعبة، مشيرًا إلى أن قضية النساء عامة وذوات الاعاقة خاصة هي من القضايا الهامة التي تفرض على المجتمع تقديم العون والمساعدة لهن من خلال اشراكهن ودمجهن في كافة مناحي الحياة، متمنيًا من المجتمع الفلسطيني تقديم أفضل السبل لهن من اجل تمكينهن و النهوض بهن شاكرًا مسرح الطنطورة على الأداء الفني المميز.

وافتتحت العرض منسقة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة ورحبت بالحضور، شاكرة مسرح الطنطورة على جهوده والذي يؤكد دائمًا على العروض التي تتمسك بالثوابت الوطنية وحاملا رسالة كبيرة وخاصة باحترام المرأة، مثمنة دور برنامج المرأة في وكالة الغوث الشريكة في العمل على جهودهم في اختيار المواضيع الاجتماعية الهامة التي تخص المرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.

وشكرت ابو عيشة بلدية قلقيلية على جهودها وتعاونها مثمنة دورها في عملية التواصل الاجتماعي وانجاح الفعاليات المشتركة وخاصة فئة اللاجئين واستهدافها ضمن انشطة برامج متخصصة للمرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates