عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة

رئيس بلدية قلقيلية-عثمان داود
قلقيلية ـ صوت الإمارات

نفذت فرقة مسرح الطنطورة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عرضًا مسرحيًا هادفًا يحمل عنوان واقع النساء ذوات الاعاقة وما تعانيه من تمييز مزدوج على أساس الإعاقة ونوعها الاجتماعي، بمناسبة أيام الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرآه ويوم المعاق العالمي، وضمن الفعاليات الثقافية والاجتماعية لبلدية قلقيلية، وبالتعاون مع برنامج المرأة في وكالة الغوث الدولية.

وحضر العرض ممثلة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة، ونهى ابو عيشة من برنامج المرأة وكالة الغوث الدولية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وطالبات مركز التدريب المهني وجمعيات ومهتمات.

وتناول العرض واقع التمييز الذي تعيشه النساء ذوات الإعاقة في مختلف مجالات الحياة، وبحث السبل والوسائل التي يمكن العمل عليها في سياق مكافحة كل اشكال التمييز والعنف الذي تتعرض له هذه الفئة من النساء من خلال عرض احترافي مميز.

وأشاد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بالأداء الفني لمسرح الطنطورة مشيرًا إلى حرص البلدية على تعزيز الأنشطة الثقافية الهادفة وخاصةً التي تعنى بالنساء ذوات الإعاقة لما لها خصوصية نتيجة لظروفها الصعبة، مشيرًا إلى أن قضية النساء عامة وذوات الاعاقة خاصة هي من القضايا الهامة التي تفرض على المجتمع تقديم العون والمساعدة لهن من خلال اشراكهن ودمجهن في كافة مناحي الحياة، متمنيًا من المجتمع الفلسطيني تقديم أفضل السبل لهن من اجل تمكينهن و النهوض بهن شاكرًا مسرح الطنطورة على الأداء الفني المميز.

وافتتحت العرض منسقة النوع الاجتماعي في البلدية نهاية عفانة ورحبت بالحضور، شاكرة مسرح الطنطورة على جهوده والذي يؤكد دائمًا على العروض التي تتمسك بالثوابت الوطنية وحاملا رسالة كبيرة وخاصة باحترام المرأة، مثمنة دور برنامج المرأة في وكالة الغوث الشريكة في العمل على جهودهم في اختيار المواضيع الاجتماعية الهامة التي تخص المرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.

وشكرت ابو عيشة بلدية قلقيلية على جهودها وتعاونها مثمنة دورها في عملية التواصل الاجتماعي وانجاح الفعاليات المشتركة وخاصة فئة اللاجئين واستهدافها ضمن انشطة برامج متخصصة للمرأة والاشخاص ذوي الاعاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة عرض مسرحي لفرقة الطنطورة عن واقع النساء ذوات الاعاقة



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates