فنون تبوك تعيد للمسرح رونقه بمسرحية  القبضة الواحدة
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنون تبوك تعيد للمسرح رونقه بمسرحية " القبضة الواحدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنون تبوك تعيد للمسرح رونقه بمسرحية " القبضة الواحدة"

فنون تبوك
تبوك ـ واس

شهدت مسرحية " القبضة الواحدة " التي عرضتها الجمعية العربية للثقافة والفنون بمنطقة تبوك مساء أمس على مسرح إدارة التعليم بالمنطقة , حضوراً لافتاً لجمهور المسرح الذين عبروا عن سرورهم ورضاهم بما قدمه الفنانون وتناولوه من قضايا , واصفين هذا العمل الفني بأنه أعاد للمسرح بمنطقة تبوك رونقه المعهود .

وتناولت المسرحية التي جاءت من تأليف وإخراج رئيس لجنة المسرح بفنون تبوك علي بن قاسم الشقيقي العديد من القضايا التي تؤكد على اللحمة الوطنية ونبذ الفرقة , في قالب كوميدي تثقيفي صاغت الكاتبة مها الحمد سيناريو النص المسرحي فيه .

وظهرت المسرحية في مطلعها بمستوى عالي ، خاصة في دلالاتها الفكرية ، وتسلسل الصور وتقنية سرد القصة وآداء الممثلين ، ونجحت المسرحية في تصوير المعيار الحقيقي لانتماء المواطن أياً كان جنسه أو لونه أو لغته أو ثقافته , وبخاتمة مؤثرة أستمع الحضور" لشيلة وطنية " من كلمات الشاعر عوض الشهري ألهبت حماسهم ونالت إعجابهم .

بعدها عقد رئيس الجمعية العربية للثقافة والفنون بمنطقة تبوك ماجد بن ناشي العنزي جلسة نقدية لبيان إيجابيات وسلبيات العرض بإدارة الإعلامي نايف الحمري ومشاركة مؤلف المسرحية علي بن قاسم الشقيقي , حيث أكد العنزي أن هذه المسرحية هي بداية لحراك مسرحي تبوكي قادم , مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على رسم ملامح هذا الحراك ضمن خطتها لهذا العام محاولة منها لإيجاد ثقافة مسرحية أكثر حضورا في المشهد الثقافي سيما ولدى الجمعية كل عوامل نجاح العروض المسرحية من كتابة النص والإخراج والتمثيل , مثنياً على الآداء الذي ظهر به المشاركين في هذا العرض الاجتماعي الذي تناول أهم قضية تشغل الشارع السعودي .

وفي الختام قدم العنزي شاهدات الشكر والتقدير للمشاركين في المسرحية والجهات الداعمة والراعية , كما قام العنزي بتكريم عضو الجمعية يوسف بن جابر المخلفي نظير رعايته لمسرحية " القبضة الواحدة " يذكر أن المسرحية جاءت من بطولة الفنان زيد المدخلي والفنان ياسر المحمدي والفنان قاسم عجيبي والفنان أحمد الفلس , كما شارك في التمثيل كلا من : إبراهيم الفيفي وعبد المجيد البرغش وعبد العزيز الزهراني ومشاري البلوي وحسام عبدالله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنون تبوك تعيد للمسرح رونقه بمسرحية  القبضة الواحدة فنون تبوك تعيد للمسرح رونقه بمسرحية  القبضة الواحدة



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates