مخرجة نيوزيلاندية تستعد لإخراج مسرحية سيادة المخلص
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مخرجة نيوزيلاندية تستعد لإخراج مسرحية سيادة المخلص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخرجة نيوزيلاندية تستعد لإخراج مسرحية سيادة المخلص

مؤلف المسرحية صالح كرامة العامري
أبوظبي - وام

تستعد المخرجة النيوزيلندية زكاية كتنافتيتش لاخراج المسرحية الإماراتية المترجمة / سيادة المخلص / نهاية الشهر الحالي في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وقال مؤلف المسرحية صالح كرامة العامري لوكالة انباء الامارات /وام/ أن المخرجة النيوزيلندية أبدت اعجابها بالمسرحية واستعدادها التام لاخراجها وعرضها أمام الجمهور.

واضاف ان المخرجة تجري التدريبات حاليا على اخراج المسرحية مع فريق عمل من فرقة ماوراء ستارة المسرح مشيرا الى ان البروفات تتم على قدم وساق.

وقال ان مسرحية /سيادة المخلص / التي فازت العام الماضي بجائزة دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة للتاليف العام تدور حول فكرة الصراع الازلي بين الخير والشر .

واضاف ان المسرحية تقوم على فكرة بسيطة وتتعاظم لتصبح ذات طابع درامي متواصل عندما يحاول البطل /جداد / السيطرة على الفتاة /ميارة / والاستيلاء على ما بحوزتها من نقود ويفرض عليها طريقة معينة من نمط العيش فلم تتأقلم معه ويشعر /جداد/ بالغطرسة وينتقم لكرامته .

وقالت مخرجة المسرحية انها المرة الثانية التي تقوم باخراج نص مسرحي لصالح كرامة العامري وانها سعيدة بالتصدي لهذا العمل المسرحي الجديد .

واشارت الى ان ما يميز مسرح العامري هونصوصه التلقائية التي تساعد الممثل والمخرج إضافة الى انه ضليع في البناء الدرامي داخل النص نفسه .

واضافت انها من خلال متابعتها لنصوصه المترجمة والمعروضة بالانجليزية وجدت ان شخصياته المسرحية ذات طابع انساني عام يستطيع تناولها اي مخرج في اي مكان في العالم لانها تمس البشر جميعا .. حيث ان وقالت ان مسرحية /سيادة المخلص / هي مسرحية حديثة وواقعية ولهذا مست الغالبية العظمى من الممثلين الشباب واندمجوا فيها ولم يجدو ا صعوبة لا ن النص يتكلم عن حياة المجتمع القريب.

وعلق الكاتب المسرحي صالح كرامة العامري معربا عن سعادته بان يتم التصدي لنصوصه المترجمة من وجهة نظر اجنبية ..مشيرا الى أن الأجانب وخاصة الاوروبيين يملكون مخزونا ثقافيا وارثا في إنتقاء النصوص يعد إنجازا في تحديد مسار المسرح .

وحصدت جل نصوص العامري المسرحية العديد من الجوائز كان آخرها فوزه بالجائزة الكبرى بمهرجان الكويت المسرحي عن مسرحية /حاول مرة اخرى / من اخراج المخرج الكويتي مبارك المزعل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرجة نيوزيلاندية تستعد لإخراج مسرحية سيادة المخلص مخرجة نيوزيلاندية تستعد لإخراج مسرحية سيادة المخلص



GMT 22:25 2020 الإثنين ,09 آذار/ مارس

مواعيد عرض "اعترافات زوجية" بمسرح الهناجر

GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates