معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"معًا " إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "معًا " إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر

فرقة الفرات لمسرح الطفل
أبو ظبي- صوت الإمارات

نظمت فرقة "الفرات لمسرح الطفل" التابعة لجماعة الإبداع في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي، أمس السبت ، مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني تحدثت فيه عن أول أعمالها المسرحية "معا " التي تنوي المشاركة بها في مهرجان صفاقس الدولي لمسرح الطفولة والشباب الذي يقام في تونس من 21 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول .

تحدث حسام سفّان، مخرج العرض، عن فكرة المسرحية والصعوبات التي واجهها في الإخراج وقال إن المسرحية تناقش الاختلافات والتباين الذي يمكن أن يكون في عالمنا، والذي يؤدي إلى الصراع والتناحر، لكننا ندرك في النهاية أننا نحن البشر جوهر حياتنا كامن في اتحادنا معا .

وأشار إلى أن المسرحية من المسرح الإيمائي "البانتومايم" وهو يعد من العروض الصعبة على تلقي الأطفال لما يحتاجه الطفل من كلمات، بل وتكرارها أحيانا ليفهم المراد، وقد انطلقنا في هذه العمل من عالم الأطفال بما فيه من مشكلات وما فيه من وسائل وطرائق للوصول إلى تقديم المتعتين البصرية والفكرية لهم .

. ومن هنا فإن غياب الكلمة لم يعد مشكلة بل محفزا وعاملاً ممتعاً مادمنا ولجنا إلى أعماق الأطفال في استقرار نظراتهم إلى الألوان والأشياء والموسيقى والحركة، ووظفناها بحسب فهمهم وتفسيرهم لها، بحيث أصبحت تحاكي خيالاتهم وتوجهاتهم العقلية والنفسية . وأوضح أن هذا النوع من المسرح يعتمد على الإضاءة والموسيقى وحركات الجسد وسيلة للتعبير عما يجول في داخل النفس البشرية من آلام وآمال وطموحات، مؤكدا أن فريق العمل واجه بعض الصعوبات من أهمها تواضع إمكانيات جماعة الإبداع في الاتحاد ما جعلهم يقتصدون في الديكور والملابس .

وأكد الدكتور فراس المقدادي، مسؤول الموسيقى، إن الموسيقى التي تم اختيارها للعمل هي من المقطوعات العالمية الشهيرة، وذلك بهدف صهرها مع أحداث المسرحية حتى تتناغم مع الفكرة العامة وتنسجم معها .

ووصفت آمال مطيع، مساعدة المخرج، إن أهم وظائف المسرح هو إثارته الأسئلة لتقديم الإجابات، أي أنه محفز للتفكير فيما حولنا، ولأن نظرتنا اختلفت إلى الطفل بسبب ما كشفته لنا الثورة التكنولوجية التي استطاع الأطفال مجاراتها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates