معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"معًا " إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "معًا " إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر

فرقة الفرات لمسرح الطفل
أبو ظبي- صوت الإمارات

نظمت فرقة "الفرات لمسرح الطفل" التابعة لجماعة الإبداع في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي، أمس السبت ، مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني تحدثت فيه عن أول أعمالها المسرحية "معا " التي تنوي المشاركة بها في مهرجان صفاقس الدولي لمسرح الطفولة والشباب الذي يقام في تونس من 21 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول .

تحدث حسام سفّان، مخرج العرض، عن فكرة المسرحية والصعوبات التي واجهها في الإخراج وقال إن المسرحية تناقش الاختلافات والتباين الذي يمكن أن يكون في عالمنا، والذي يؤدي إلى الصراع والتناحر، لكننا ندرك في النهاية أننا نحن البشر جوهر حياتنا كامن في اتحادنا معا .

وأشار إلى أن المسرحية من المسرح الإيمائي "البانتومايم" وهو يعد من العروض الصعبة على تلقي الأطفال لما يحتاجه الطفل من كلمات، بل وتكرارها أحيانا ليفهم المراد، وقد انطلقنا في هذه العمل من عالم الأطفال بما فيه من مشكلات وما فيه من وسائل وطرائق للوصول إلى تقديم المتعتين البصرية والفكرية لهم .

. ومن هنا فإن غياب الكلمة لم يعد مشكلة بل محفزا وعاملاً ممتعاً مادمنا ولجنا إلى أعماق الأطفال في استقرار نظراتهم إلى الألوان والأشياء والموسيقى والحركة، ووظفناها بحسب فهمهم وتفسيرهم لها، بحيث أصبحت تحاكي خيالاتهم وتوجهاتهم العقلية والنفسية . وأوضح أن هذا النوع من المسرح يعتمد على الإضاءة والموسيقى وحركات الجسد وسيلة للتعبير عما يجول في داخل النفس البشرية من آلام وآمال وطموحات، مؤكدا أن فريق العمل واجه بعض الصعوبات من أهمها تواضع إمكانيات جماعة الإبداع في الاتحاد ما جعلهم يقتصدون في الديكور والملابس .

وأكد الدكتور فراس المقدادي، مسؤول الموسيقى، إن الموسيقى التي تم اختيارها للعمل هي من المقطوعات العالمية الشهيرة، وذلك بهدف صهرها مع أحداث المسرحية حتى تتناغم مع الفكرة العامة وتنسجم معها .

ووصفت آمال مطيع، مساعدة المخرج، إن أهم وظائف المسرح هو إثارته الأسئلة لتقديم الإجابات، أي أنه محفز للتفكير فيما حولنا، ولأن نظرتنا اختلفت إلى الطفل بسبب ما كشفته لنا الثورة التكنولوجية التي استطاع الأطفال مجاراتها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر معًا  إبداع لفرقة الفرات  لمناقشة صراع الخير والشر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates