عنتر وعبلة أول عرض أوبرا في تاريخ السعودية
آخر تحديث 23:05:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عنتر وعبلة" أول عرض أوبرا في تاريخ السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عنتر وعبلة" أول عرض أوبرا في تاريخ السعودية

"عنتر وعبلة"
القاهرة_إسلام خيري

عاشت المملكة العربية السعودية، خلال يومي الجمعة والسبت، حدثًا تاريخيًا فريدًا من نوعه، مع أول عرض أوبرالي في مركز المؤتمرات، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالعاصمة الرياض، بقيادة المايسترو ناير ناغي، وبمشاركة تفوق١٢٠ شخصًا من لبنان، مصر، بيلاروسيا، والنص لـ"معلوف"، والموسيقى لـ"مارون", وسط حضور جماهيري منقطع النظير، لعرض "عنتر وعبلة"، الذي تقدمه "أوبرا لبنان"، ليقدّم القائمون على الحفلة، والجمهور الذي تواجد على مدار اليومين، الشكر لهيئة الترفيه، التي أدخلت هذا الفن الراقي لمرة الأولى في المملكة.
 
العرض على مدى يومين، أقيم بدعم ورعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية، ومن تنظيم شركة "تايم إنترتاينمت"، بالشراكة مع الجمعية السعودية للحفاظ على التراث، حيث قال مدير عام شركة "أوبرا لبنان"، فريد الراعي، إن ردود فعل الجمهور السعودي، حملت تعطشًا وتشجيعًا واستمتاعا بهذا النوع من الفنون الثقافية، مؤكدًا وجود مواكبة وانجذاب للعرض في كل دقيقة، خلال اليومين، وكان الجمهور الحاضر عربيًا سعوديًا بالدرجة الأولى.
 
وأوضح الراعي، أن رؤية السعودية للعام 2030 تطل راسمة آفاق نهضة عربية مشرقة، وما الأوبرا العربية "عنتر وعبلة"، إلا صناعة لهذه الرؤية المجيدة ببنودها الثقافية والفنية، حيث تحمل أوبرا "عنتر وعبلة" إلى العالم القيم العربية النبيلة، التي تفوح منذ فجر التاريخ، مثل النبل والسمو والشهامة، وهي أساس منطق السلام العالمي، فالإنسان الرجل هو "عنتر" بقوته العادلة وثقافته الشاعرية الساحرة، والإنسان المرأة هي "عبلة" القوية الناعمة والوفية الدائمة، والإنسان المجتمع هو في الأوبرا، القبائل العربية عبس وطي المتسامحة والمتعالية على الجراح، تتطلع إلى المستقبل والازدهار والتقدم والريادة .
أكدت "أوبرا لبنان" في بيان، أن "عنتر وعبلة"، تطل بمشهدية ساحرة ملونة بجمال الصحراء وسمائها وقمرها، مشغولة بألحان شرقية عربية ساحرة متآلفة بتوزيع سيمفوني عالمي، وبغناء أوبرالي يحيي جمال اللغة العربية المتقنة، وكل ذلك لتطل مترجمة أصدق ترجمة.
 
أوبرا "عنتر وعبلة"، من إنتاج "أوبرا لبنان"، بقيادة المايسترو ناير ناغي، بمشاركة تفوق١٢٠ شخصًا من لبنان، مصر، بيلاروسيا، للكاتب الدكتور أنطوان معلوف، والمؤلف الموسيقي، مارون الراعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنتر وعبلة أول عرض أوبرا في تاريخ السعودية عنتر وعبلة أول عرض أوبرا في تاريخ السعودية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates