مسرحية شير في الخير تستعرض 5 مشكلات اجتماعية تعاني منها مصر
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسرحية "شير في الخير" تستعرض 5 مشكلات اجتماعية تعاني منها مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسرحية "شير في الخير" تستعرض 5 مشكلات اجتماعية تعاني منها مصر

تياترو مصر
القاهرة - إسلام خيري

استعرض "تياترو مصر" خلال المسرحية الكوميدية الأخيرة "شير في الخير" خمس مشكلات اجتماعية يعاني منها المجتمع المصري في الوقت الحالي، من خلال قصة بسيطة تدور حول رجل ثري يزور حيًا فقيرًا، ويحاول حل مشكلات أهل الحي بالمال.

وأبرزت المسرحية، المشكلة الأولى وكانت جشع المدرسين ولجوؤهم إلى الدروس الخصوصية وعدم العمل بجدٍ كافٍ في المدرسة، والثانية أزمة مصاريف المعيشة العادية التي أصبحت مرهقة على أصغر الأسر، والثالثة صعوبة الزواج بالنسبة للشباب، الذي قد يرتكب المحرمات نتيجة ذلك، والرابعة هي انتشار البلطجة بين الشباب وانحرافهم، والأخيرة هي أن المال غير قادر على حل كل هذه المشكلات.

 وحاول الثري، ضمن أحداث المسرحية، حل مشكلات أبطال هذه الأزمات بالمال، ولكن المدرسين أنفقوا المال في غير محله وعادوا إلى ما كانوا يقومون به، كذلك رب الأسرة الذي حصل على المال وهرب من أسرته، وهناك الرجل الذي ترك خطيبته بعدما أصبح ثريًا ولا يليق بها من وجهة نظره، والشباب المنحرف زاد في انحرافه بسبب المال، لتكون رسالة العرض هي أن نقص المال ليس المشكلة الوحيدة، بل هناك أسس أخرى لهذه المشكلات.

 وتُعرض أيضًا مسرحية "أنا وهو وهو" بالتزامن مع "شير في الخير"، التي تحكي قصة مهندس زراعي يضطر لقضاء ليلة في فندق متواضع متهالك، ولكن ليلته تأبى أن تمر دون مضايقات من العاملين في الفندق، ونزلاء آخرين، ولصوص، وشخص معتوه يزوره من حين لآخر.

 ويضم الموسم الرابع من "تياترو مصر" بالإضافة إلى النجمين بيومي فؤاد وهالة فاخر، مجموعة جديدة من الشباب، منهم مينا وتركي وميزو أبطال العرض التلفزيوني ثلاثي ضوضاء الحياة، ومروة الصباحي (1980 وأنت طالع)، إبراهيم صابر (مسلسل يوميات زوجة مفروسة جدًا)، وعصام رمضان بكري (مأمون وشركاه)، ومصطفى عبد السلام (فوق مستوى الشبهات)، مع أبطال المواسم السابقة الذي ساهم تياترو مصر في تدشين شهرتهم منهم: مي دياب (مسلسل رأس الغول)، ومحمد يوسف (المغني)، ومحمد طلبة (يوميات زوجة مفروسة أوي)، ووليد الفولي ورفيق القاضي (قلوب)، وحكيم المصري (أنا قلبي دليلي)، وسعاد القاضي (فيلم أهواك)، وحسين صدقي (كدبة كل يوم)، وأحمد عبد الهادي (حملة فريزر)، وإبراهيم سعيد محمد (بوسي كات)، وأحمد سعد والي (منطقة محظورة) وصلاح الدالي (برنامج ستاند أب كوميدي).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرحية شير في الخير تستعرض 5 مشكلات اجتماعية تعاني منها مصر مسرحية شير في الخير تستعرض 5 مشكلات اجتماعية تعاني منها مصر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates