مالا عيلة تجسد الواقع بأسلوب هزلي كوميدي خفيف
آخر تحديث 16:58:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مالا عيلة" تجسد الواقع بأسلوب هزلي كوميدي خفيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مالا عيلة" تجسد الواقع بأسلوب هزلي كوميدي خفيف

"مالا عيلة"
تونس- حياة الغانمي

يشهد العمل المسرحي"مالا عيلة" نص وإخراج الصادق حلواس، وبطولة نعيمة الجاني وفيصل الحضيري وبسام الحمرواي وأميمة بن حفصية، حضورًا كبيرًا في المهرجانات الصيفية، ويأتي هذا الحضور القوي بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية في عروضها السابقة.

والعمل من نوع الفودفيل يطرح بأسلوب نقدي ساخر جملة من المواضيع والمشاكل التي نعيشها اليوم، لا سيما الشاب المعطل عن العمل والمفقر، والذي يحول فقره دون تحقيق أبسط أحلامه، خاصة حلم الاستقرار، ويطرح مسألة تأخر عمر الزواج، والتي من بين أبرز وأهم أسبابها البطالة والتكلفة الباهضة للزواج.

ويعد الموضوع الأساسي في"مالا عيلة"، هو شاب يعاني من البطالة ويريد أن يتزوج وهو الذي بلغ سنًا متقدمة وطالت فترة خطوبته لكن بطالته تحول دون تحقيق حلمه الطبيعي، ما يجعله يعيش مشاكل بالجملة هي في الأساس مشاكل العديد اليوم.

وفي "مالا عيلة" عودة إلى الفودفيل الذي نفتقده اليوم في ساحة مسرحية طغى عليها ألوان "مان شو" والجمهور يحب مثل هذه الأعمال التي تعبر عنه وتحكي عن هواجسه ومشاكله بعيدًا عن كل أنواع وأشكال الدمغجة، فالجمهور يبحث عن الطرح القريب منه والذي يضحكه بعيدًا عن كل أشكال الابتذال والميوعة الني نرى لها اليوم حضورًا بارزًا في المشهد الثقافي.

ومثل تلك الأعمال العائلية يقبل التوانسة على مشاهدتها ومتاعبتها ولا يمل المتلقي من مشاهدة العمل الذي يراه قريبًا منه وينقل همومه بعيدًا عن الابتذال والتهريج، ومن بين أبرز وأهم العروض نذكر عرض مهرجان بنزرت الدولي السبت المقبل .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالا عيلة تجسد الواقع بأسلوب هزلي كوميدي خفيف مالا عيلة تجسد الواقع بأسلوب هزلي كوميدي خفيف



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates