فرقة بوليوود الهندية تصنع الفرجة في مسرح باتنة
آخر تحديث 09:44:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرقة بوليوود الهندية تصنع الفرجة في مسرح باتنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة بوليوود الهندية تصنع الفرجة في مسرح باتنة

الجزائر ـ وكالات

صنعت فرقة بوليوود الهندية سهرة، الاثنين، الفرجة على ركح مسرح باتنة الجهوي الذي عرف توافدا كبيرا للجمهور منذ بداية الأمسية لاسيما الشباب لتفتح أبواب القاعة بأكثر من ساعة على موعد العرض. و اختلس الحضور ساعتين من الزمن هربتا من أجواء تشبه كثيرا ليالي ألف ليلة وليلة على حد تعبير إحدى السيدات التي أكدت لوأج بأن "الفرق شاسع بين أن تشاهد استعراضا هنديا راقصا على الشاشة وأن تعايشه على خشبة المسرح بكل المتعة التي يحملها الاحتكاك بالفنانين وذلك التواصل الروحي الذي ينشأ بين المؤدي والمتلقي في لحظة يكاد الزمن يتوقف فيها".  واستطاع المغنيان الشابان أنكور غيبتا و أرشيتا شارما وفرقتهما الراقصة أن يضفيا على الخشبة أجواء سحرية مستمدة من التراث الثقافي الهندي العريق ويجعلا الحاضرين يعيشون في بانوراما من الألوان الزاهية والموسيقى العذبة وخاصة الرقصات التي تحمل الكثير من الخفة والرشاقة والإبداع. لكن وعلى الرغم من استمتاع الحاضرين في السهرة بكل الأغاني والرقصات التي أبدع في تقديمها أعضاء الفرقة بل ورقصوا أحيانا معها إلا أن التلاحم كان أقوى والإحساس أعمق بكثير مع أغنية (جانيتو) التي عشقها الجزائريون وظلت لسنوات طويلة و إلى حد الآن تسكن في أعماقهم. وكانت هذه اللحظات من السهرة تحمل الكثير من الحرارة عبر عنها السكرتير الأول للسفارة الهندية آشتوش روي بتأثر عميق حيث قال لبعض ممثلي وسائل الإعلام بأن أغنية جانيتو التي تدعو في الحقيقة الى التواصل شكلت حلقة وصل حقيقية بين الشعبين الجزائري والهندي وهي تعبر الآن على أصدق هذه المشاعر خلال سهرة الليلة التي تدخل ضمن جولة فنية لفرقة بوليوود للرقص الشعبي بمناسبة مرور 50 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين الهند والجزائر و100 سنة على ميلاد السينما الهندية. وأسدل الستارعلى الحفلة التي كانت جد مميزة بمشهد حالم ومؤثر رقص فيه الحضور على أنغام "جانيتو" بعد أن استدعى فيه راقصو الفرقة (شارما ولوكاس وكذا كاترين وكنوشان) عشرات الشباب لمرافقتهم على الخشبة في حين نزل المغنيان الشابان أنكور غيبتا وأرشيتا شارما من الركح ليكملا وصلتهما الغنائية وسط الجمهور الذي وجدها فرصة سانحة لأخذ صور تخلد هذه الليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة بوليوود الهندية تصنع الفرجة في مسرح باتنة فرقة بوليوود الهندية تصنع الفرجة في مسرح باتنة



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates