مهرجان عالمي للـهيب هوب في باريس
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان عالمي للـ"هيب هوب" في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان عالمي للـ"هيب هوب" في باريس

باريس ـ وكالات

يستضيف الملتقى العالمي لراقصي الهيب هوب تحت عنوان "جوست دوبو" في باريس غداً 16 ألف متفرج وأربعة آلاف راقص من 15 بلداً. وينظم المهرجان العالمي لراقصي الهيب هوب سنوياً في فرنسا، وبات يفوق مهرجان "باتل أوف ذي يير" الذي يقام في ألمانيا أهمية.  ويخوض المنافسة هذه السنة كل من تايوان وكوريا وإستونيا واليونان وسواها، فلا حدود أمام انتشار موسيقى الهيب هوب في العالم، علماً أن هذا النوع من الموسيقى أبصر النور في ستينات القرن العشرين في الولايات المتحدة، وكان الناس يرقصون على إيقاعها في الشوارع وساحات المباني. وهي حطت رحالها اليوم في فرنسا. ويقول بروس يكانجي الذي أطلق في عام 2002 مهرجان "جوست دوبو": "أصبحت حالنا اليوم مثل حال نيويورك قبل 20 سنة".  وساهمت صفوف تعليم رقص الهيب الهوب في المدن الفرنسية الصغيرة وشعبية هذه الرقصة في أوساط الشباب، فضلاً عن ازدياد الأنشطة المخصصة لها، في تشكيل قاعدة واسعة من محبي هذا النوع من الرقص، تضم على حد قول يكانجي الذي أنشأ مدرسة لتعليم هذه الرقصة، أربعة ملايين فرد.  ويوضح: "في خلال كل عطلة نهاية أسبوع، تقام تزامناً ثلاثاً إلى أربع مبارزات رقص في فرنسا". وتعرف هذه المبارزات بمصطلح "باتلز" في الإنكليزية، ويتبارى في إطارها الراقصون، علماً أن بعض المبارزات مخصصة لمن هم دون الثانية عشرة من العمر.  وجمهور مبارزات الرقص هذه هو من الشباب في غالبيته (بين الخامسة عشرة والخامسة والثلاثين)، وهو أكثر تنوعاً مما قد يخيل إلى المرء، استناداً إلى الصور النمطية التي تقدم عن هذا النوع من الرقصات.  ويشرح يكانجي: "تضم هذه النشاطات عائلات وأشخاصاً من كل طبقات المجتمع، فضلاً عن كثير من الأجانب. فقد أتت 10 حافلات، على الأقل، من ألمانيا". ويلفت إلى أن "فتيات كثيرات يتسجلن في المبارزات، لكنهن لا يحضرن بكثافة... فلا يخفى على أحد أن الشبان هم من يسيطرون على هذه الساحة".  غير أن الجمهور مؤلف من النساء بنسبة 60 في المئة، ومنذ أكثر من 10 سنوات، نجحت مصممات رقص وراقصات، من مثيلات سلين لوفيفـــر، فـــي فـــرض تقنيتهن وحسهن الابداعي.  واللافـــت أن لجنة تحكيم دورة عام 2013 من المهرجان مؤلفة من رجال، وتضم البلجيكي بروس بلانشار والأميركي هيت ماستر فيش والفـــرنسي مامسن والكوري لوكينغ وونغ. وطــــوال شهرين ونصف الشهر، اختار القيمون علــــى المهرجان المتنافسين القادمين من 15 بلداً والذين يتبارون داخل حلبات رقص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان عالمي للـهيب هوب في باريس مهرجان عالمي للـهيب هوب في باريس



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates