رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء
آخر تحديث 05:59:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء

رام لله ـ وكالات

تنطلق الثلاثاء فعاليات مهرجان "رام الله للرقص المعاصر" في دورته الثامنة على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي بمشاركة راقصين من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "الاختلاف طبيعي" لتسليط الضوء على احتياجات ذوي الاعاقة ومحاولة التأثير على اصحاب القرار والمؤسسات الرسمية والاهلية لزيادة الاهتمام بهم.وقال خالد عليان مدير المهرجان في مؤتمر صحفي الاثنين "ينتصر المهرجان في دورته لهذا العام لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استضافة فرقتين من ذوي الاعاقة وهما فرقتا كاندوكو البريطانية والاخوين ثابت التونسية".وأضاف "تعمل فرقة كاندوكو على تدريب شباب فلسطينيين من ذوي الاعاقة وراقصين محليين لتقديم عرض مشترك خلال فعاليات المهرجان".وعبر عن أمله في ان ينجح المهرجان في تأسيس فرقة فلسطينية للرقص المعاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويشارك في المهرجان هذا العام 13 فرقة للرقص المعاصر من فرنسا واليونان والنرويج وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا والبرازيل والمانيا وتونس اضافة الى فرق محلية من فلسطين.واوضح عليان ان عروض هذا العام ستقتصر على رام الله والقدس بسبب عدم توفر الميزانية اللازمة لاقامة عروض في المدن الفلسطينية الاخرى. وقال "سنعمل هذا العام على اقامة مجموعة من العروض داخل البلدة القديمة في رام الله اضافة الى احياء يوم الرقص العالمي".وذكر عليان ان احد اهم اهداف المهرجان اضافة الى اقامة جسور التواصل مع الفرق العالمية وتبادل الخبرات معها هو اطلاع اعضاء هذه الفرق على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.وقال الشاب التونسي قيس شوبي عضو فرقة الرقص الفرنسية "ماجي مورين" "الفرقة تقدم عروضا منذ 31 عاما في كل انحاء العالم وهذه المرة سنقدم عرضنا في فلسطين".وقالت ربيكا اندرسون المديرة التنفذية لفرقة كاندوكو التي يشارك فيها راقصون من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال المؤتمر الصحفي "نحن سعداء بالعمل على تدريب فلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في عرض مشترك مع فرقتنا خلال المهرجان". وتستمر فعاليات المهرجان الذي يقام بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والدولية حتى الخامس والعشرين من ابريل نيسان الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates