الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله
آخر تحديث 14:32:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله

رام لله ـ وكالات

شارك راقصون من ذوي الاحتياجات الخاصة في المهرجان السنوي للرقص المعاصر في الضفة الغربية هذا العام.ويشارك في مهرجان رام الله في دورته الثامنة هذا العام راقصون من فرنسا وتونس وبريطانيا والبرازيل علاوة على الفرق المحلية.وقال خالد عليان المشرف على المهرجان إن فرقتين تضمان راقصين من ذوي الاحتياجات الخاصة تشاركان في الدورة الحالية إحداهما فرقة كاندوكو البريطانية والأخرى فرقة الأخوين ثابت من تونس.وأثنى جمهور المهرجان على أداء فرقة كاندوكو. وقال أسامة أبو عودة إن حركات الراقصين ذوي الاحتياجات الخاصة كانت رائعة.ويستمر المهرجان حتى 25 أبريل/نيسان ويشمل محاضرات وعروض سينمائية. كما يشمل مجموعة من ورش العمل للتعريف بالرقص المعاصر.وافتتحت فرقة "باليه بويز" البريطانية في وقت سابق المهرجان في دورته السابعة على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي بعرض بعنوان "الموهبة".ويشارك في المهرجان هذا العام 15 فرقة محلية وعربية وأجنبية تقدم عروضها في عدد من مدن الضفة الغربية وفي القدس. وقال زوزو حبش منسق مهرجان رام الله للرقص المعاصر "احنا كل سنة ما يقارب بين 14 إلى 17 فرقة دولية بمثلوا اكثر من دولة في العالم بيجوا بزوروا فلسطين بقدموا ثقافات والوان مختلفة من الرقص والابداعات يسووا لك ورش عمل فنية بتشمل الرقص.. بتشمل التصوير.. وكل هي القضايا منشوف قديش اهمية هذا الموضوع للقضية الفلسطينية. احنا بدون ما نحكي لهم عن القضية الفلسطينية ويشوفوا بيجوا بزوروا وبشوفوا الواقع.. بصفوا عن جد بالنسبة لنا مراسلين وبصفوا لنا صوت في بلدانهم". وجاء في نشرة صادرة عن المهرجان أن فرقة "باليه بويز" من أهم الفرق الرائدة في مجال الرقص في بريطانيا وأسسها مايكل نان ووليام تريفيت اللذان كانا من رواد فرقة الباليه الملكية البريطانية. وتتألف فرقة "باليه بويز" من ثمانية راقصين.وذكرت رانية الياس من مركز يبوس الثقافي ومنسقة المهرجان في القدس أن مهرجان الرقص لمعاصر يهدف إلى المساهمة في تنشيط التبادل الثقافي بين الفلسطينيين في القدس والضفة العربية.وقالت "مركز يبوس الثقافي تعاون مع سرية رام الله لتنظيم هذا الحدث لكسر العزلة عن مدينة القدس وعملية التبادل الثقافي واطلاع جمهورنا المقدسي على فرق رقص معاصر من دول مختلفة".و"سندويشة لبنه" عرض جديد في مهرجان رام الله للرقص، والقصة جسدتها الراقصة اللبنانية سلمى عطايا، لتعكس مشاعر ومعاناة الناس في الحرب.ومن خلال الحركات الجسدية والحوارات المسرحية، قدمت الراقصة لوحات استعراضية عن الجوع والحرمان وقت الحروب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates