الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات

القاهرة ـ وكالات

تقدم فرقة أوبرا القاهرة لمدة أربعة أيام "أوبرا عايدة" بمشاركة فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجى وكورالى أكابيلا وأوبرا القاهرة قيادة الدو مانياتو وتصميم الديكورات والإضاءة لـ محمود حجاج وياسر شعلان من إخراج الدكتور عبد المنعم كامل والإخراج التنفيذى للدكتور عبد الله سعد وذلك فى الثامنة مساء أيام الجمعة، الأحد، الاثنين، الثلاثاء 24، 26، 27، 28 مايو على المسرح الكبير. تعد أوبرا عايدة نموذجاً متفرداً وحالة فنية شديدة الخصوصية ونموذجاً لتفاعل الفنانين الأجانب مع التاريخ والحضارة الفرعونية حيث كتب نصها الغنائي "الليبرتو" الإيطالى جيسلا نزوني ووضع موسيقاها مواطنه العالمى جوزيبى فيردى ونسج قصتها عالم الاثار الفرنسى "اوجست ماريت" تخليداً لانتصار المصريين على الأحباش وتجسيداً للصراع بين الواجب والعاطفة حيث يقع قائد الجيش المصرى "راداميس" فى غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها ومحاولة الفرار من فرعون مصر الذى اكتشف خطتهما وحكم على القائد راداميس بدفنه حياً لاتهامة بالخيانة العظمى لتنتهى الأوبرا باستسلامه فى قبره الذى سبقته إليه عايدة. يؤدى الأدوار الرئيسية نخبة من النجوم الأجانب ونجوم فرقة أوبرا القاهرة هم السوبرانو إيمان مصطفي بالتبادل مع الإيطالية ايلينا براموفا فى دور عايدة، التينور الإيطالى انطونيو دي بالما بالتبادل مع الإسبانى جوستافو كازانوفا فى دور راداميس، الباريتون مصطفي محمد بالتبادل مع عماد عادل فى دور أموناصرو، الميتزوسوبرانو جولي فيظي بالتبادل مع هالة الشابوري فى دور أمنيرس، الباص باريتون عبد الوهاب السيد فى دور الملك، الباص باريتون رضا الوكيل في دور رامفيس، السوبرانو داليا فاروق بالتبادل مع جيهان فايد في دور كبير الكهنة، التينور تامر توفيق بالتبادل مع ابراهيم ناجي في دور الرسول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates