عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع
آخر تحديث 15:23:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

عمان ـ وكالات

مجموعة مختارة من العروض العربية والعالمية والعروض الأوبرالية والسيمفونية المبنية على التنوع الفني ذات المستوى العالمي تستضيفها دار الأوبرا السلطانية في مسقط، خلال موسمها الرابع، والذي يبدأ منتصف سبتمبر المقبل، مؤذناً باستمرار المسيرة الثقافية والفنية للدار في المنطقة بعروض عالمية من مختلف حضارات العالم. والتي تعكس تعددية وعالمية العروض التي تقدمها الدار. الموسم سيبدأ بـ3 عروض لأوبرا روسيني الشهيرة "حلاق اشبيلية" يقدمها مسرح سان كارلو العريق، كما يتميز أيضا بعروض أوبرالية متميزة مثل "لاترافياتا" لفيردي و"زواج فيغارو" لموتسارت والتي تقدمها أعرق دور العرض في العالم. فضلاً عن ذلك تستمر المشاركة العمانية عن طريق الموسيقى العمانية العسكرية والأوركسترا السلطانية والفرق العمانية في هذا الموسم، حيث ستشارك في فعالية الاحتفال بيوم المرأة العمانية، كما ستكون هناك عروض راقصة لأشهر فرق الباليه في العالم مثل باليه الأورغواي الوطني، وباليه مارينسكي، وباليه بافاريا الوطني. رسالة تنويرية من جهة أخرى، يتميز هذا الموسم بمجموعة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي يقودها أمهر العازفين في العالم مثل يويوما وجوستافو دودامل وماكسيم فنجروف وكلاوديو ابادو، وسيتضمن عروضاً عالمية صينية وتركية وأفريقية إلى جانب عروض متنوعة لموسيقى الجاز، وفي الوقت الذي تستمر فيه فعاليات "البيت المفتوح" والحفلات الخاصة للأطفال والطلبة، سيشهد الموسم عروضاً تعليمية وتواصلية مثل "ندوة الارغن" و"ندوة الصوفية". وسيتخلله ورش عمل مع بعض الفنانين الزائرين ومحاضرات ما قبل العروض وجولات تعريفية بالدار على مدار الموسم تعكس الطراز المعماري الفريد للدار ورسالتها التنويرية من أجل دمج أنشطة الدار بالمجتمع العماني. وفي تعليقها على الموسم الجديد، قالت الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية في مسقط: "يسر دار الأوبرا السلطانية مسقط الاعلان عن برنامجها الطموح للموسم الرابع المرتقب، ورغم مضي عامين على تدشينها إلا أن دار الأوبرا السلطانية مسقط تمكنت من احتلال مكانة عالمية، فضلاً عن أنها أصبحت مجلساً مرموقا للفنون التعبيرية في سلطنة عمان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates