السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة
آخر تحديث 00:52:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيرك الصيني "سبلنديد" فنون بهلوانية عظيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيرك الصيني "سبلنديد" فنون بهلوانية عظيمة

بكين ـ وكالات

كلّ الأصداء المتوافرة لغاية الآن، عن عروض السيرك الصيني، الذي يبدأ اليوم في مهرجانات بيت الدين (ولأربعة أيام متتالية) تشير إلى روعته وعلى أنه من العروض النادرة التي لا تفوت. العروض ستقام في موعدها، إذ لم تقرر إدارة المهرجانات أي تعليق لها بسبب الأحداث الأخيرة. إذ لعلنا ننسى مع الألعاب البهلوانية الصينية، إذ تقدم عرضا بعنوان «سبلنديد»، بعضا من مآسينا، أولها هذا «السيرك» (بالمعنى القبيح للكلمة) اللبناني المتنقل أحداثا وفتنا بين المناطق اللبنانية. صحيح أننا لا نعرف عنه الكثير، لكن مهما يكن من أمر، سيبدو الأمر رائعا في ظل قبح الخارج الذي يلقي علينا بثقله، لعلها فرصة إذا للاستمتاع ولنسيان مؤقت يأخذنا إلى تلك البلاد البعيدة. في المعلومات، تتألف الفرقة من 80 فنانا وبهلوانا، يجد جميع من شاهد عروضها، بأنهم من الفنانين ذوي الأداء الراقي والمبهر والخاطف للأنفاس، وهم يصلون إلى بلادنا بعد أن قدموا مؤخرا الكثير من العروض، حيث مرّوا أيضا على بعض بلدان المنطقة العربية. تأسست فرقة الصين الوطنية للألعاب البهلوانية عام 1950 ووفق العارفين بفنّها نجد أنها تجمع ما بين التقليد والابتكار. فعلى الرغم من حفاظها على تراثها، بمعنى محافظتها على البرامج التقليدية، بل تضيف عليها الكثير من الألعاب البهلوانية والموسيقى والرقص والمشاهد التمثيلية الدرامية وحتى فنون القتال، أي الكونغ فو وأخواته. في ريبرتوار الفرقة أيضا، أنها حازت لغاية اليوم 48 ميدالية ذهبية، من ضمنها «جوائز المهرج الذهبي» و«جائزة الرئيس» و«جائزة السحر الذهبي» في العديد من المباريات الدولية والمحلية. ومن أبرز عروضها التي وجدت الكثير من الأصداء أينما حلت نذكر « Chinese Soul»، و«Legend in Wonderland» و« The Legend of Magic» و« Top Acrobatic Class» و«Spectacular Acrobatics» و«The Star Dream» و« Splendid». وهي عروض نالت النجاح الكبير بفضل «روح الابتكار والتعلّم والتحسّن والقدرة على تطوير الفنّ البهلواني». أنشأت «فرقة الصين الوطنية للألعاب البهلوانية» مركز تدريب لها يتألف من حوالى 200 فنان ناهيك عن سيرك وورش «عمل سحر». هذا وأصبحت مدرسة بيجينغ الدوليّة للفنون التي كانت بقيادة الفرقة البهلوانيّة الصينيّة أكاديميّة فنون شاملة تُدرِّس الألعاب البهلوانيّة والرقص والفنون الجميلة وفنون أداء الأفلام والكونغ فو الصيني. بعدما تحوّلت الفرقة إلى مؤسسة ثقافيّة تراها تبذل اليوم جهوداً حثيثةً لتحقيق هدفها في أن تتحوّل إلى فرقة دوليّة صاحبة نفوذ في الألعاب البهلوانيّة. يُعبِّر عرض «Splendid!»، الذي يشاهده الجمهور الليلة في بيت الدين، عن الجهود التي تبذلها الفرقة في سعيها نحو تحقيق الكمال في الفنون الثقافيّة والبهلوانيّة التقليديّة الصينيّة. ويحمل عناصر جديدة مبتكرة بواسطة تقنيّات حديثة. ولقد طبّقت هذه التجربة التي تُخاطب الحواس مفهوم الفنون البهلوانيّة العظيمة التي تتمتع بحياة فنيّة نابضة. وهي تتضمن 12 عرضاً يُغطّي برامج الباليه والتوازن بواسطة اليد وغزل الأطباق والقفز في الهواء والالتقاط والتلاعب بالكريات وتمرين الاتزان مع حمل الزجاج والحركات على الألواح الطويلة ورقص الأطباق على الحبال (ديابولو) وأرجوحة البهلوان وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates