الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الكوفية" الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكوفية" الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا

رام الله - وكالات

تواصل فرقة الكوفية للتراث والرقص الشعبي الفلسطيني، عروضها الفنية في مدينة فارنا  البلغارية، ضمن المهرجان الدولي الواحد والعشرين، بدعوة من رئيس بلدية المدينة وسفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا. ويشارك في المهرجان عدد كبير من دول العالم من مختلف القارات، ويهدف إلى إبراز التراث الشعبي لمختلف الشعوب. ويستمر المهرجان لمدة سبعة أيام متتالية، ويبدأ يوميا بعرض كبير لجميع الفرق المشاركة 'ديفيليه'، حيث تصطف الفرق الفنية وراء بعضها البعض على أطول شارع في المدينة حاملة علمها الوطني ولافتة تحمل اسم الدولة المشاركة، وتقدم كل فرقة عرضا يستمر حوالي 20 دقيقة عند وصولها إلى الساحة الرئيسية، وسط حشد كبير من المواطنين البلغار والسواح الأجانب، ثم تتوجه الفرقة إلى المسرح الصيفي الرئيسي وتقدم عدد من الفقرات الفولكلورية. وحملت فرقة الكوفية خلال المهرجان يافطة  كتب عليها "دولة فلسطين" باللغتين البلغارية والإنجليزية ورفرف علم فلسطين عاليا بين المشاركين وفي ساحات المدينة. الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي الفولكلوري افتتح بكلمة للسيدة جورجييفا رئيسة المهرجان ونائبة رئيس بلدية فارنا التي حييت فيها الفرق المشاركة. ونوهت في كلمتها الى ان فلسطين تشارك ولاول مرة في هذا المهرجان، تم قدمت الكلمة الى الدكتور احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا.  و في كلمته تقدم سعادته بالشكر على القائمين للمهرجان لإستضافتهم الفرقة الفلسطينية  وذكر ان اعضاء الفرقة هم من ابناء الجيل الثالث بعد النكبة وهم متمسكون بحقهم مثلهم مثل غيرهم من ابناء شعبنا الفلسطيني بحقهم بالعودة الى وطنهم، كما و ذكر ان اللباس الذي يرتدونه هو لباس فلسطيني اصيل تمتد جذوره الى اكثر من خمسة آلاف عام الى اجدادنا الكنعانيين. كما و بلغ الجمهور الغفير تحيات شعبنا الصامد في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتمنى النجاح للفرق المشاركة وللمهرجان بشكل عام. وذكر بيان السفارة الفلسطينية ان فرقة الكوفية قد وصلت قبل خمسة ايام قادمة من مخيم عين الحلوة من لبنان وستواصل عروضها في مدينة فارنا لمدة سبعة ايام متتالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates