الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

القاهرة - وكالات

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة باليه الأرجنتين كأول فرقة أجنبية تزور مصر فى الموسم الفنى الجديد 2013 – 2014، حيث تقدم عرضين على المسرح الكبير فى السابعة مساء الخميس والجمعة المقبلين. وصرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا بأن إصرار الفرقة على زيارة مصر وتقديم عروضها بالأوبرا بمثابة رسالة حب وتقدير للشعب المصرى خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو التى أبهرت العالم، كما يعد بادرة جيدة لعودة الفرق الأجنبية العالمية إلى مصر التى تؤكد من خلال قيمها الفنية والثقافية أنها قبلة العالم بحضارتها وتاريخاها وعراقة وثقافة ووعى شعبها. وقالت عبد الدايم، إن الفرقة تضم مجموعة من العارضين المهرة على رأسهم العارض الأول انياكى اورليزاجا والعارضة الاولى الييانا فيجويروا وتشرف عليها المدير الفنى ليليان جيوفينى حيث تقدم عرضين فى كل حفل هما كونشيرتو وأجواء من التانجو ويستعرضان تاريخ هذا النوع من الموسيقى التى انتشرت فى العالم كله وباتت تتمتع بشعبية كبيرة فى مشاهد راقصة تبرز طابعها المميز صممت على موسيقى نخبة من اشهر المؤلفين هم بياتسولا، موريس وماديرنا. جدير بالذكر أن فرقة ايناكى اورليزاجا سبق أن زارت مصر عام 2010 وقدمت عروضها على المسرح الكبير بدار الأوبرا ولاقت استحسان الجماهير والنقاد وتعد من اهم فرق الباليه فى الأرجنتين والعالم، حيث تضم عناصر فنية موهوبة ما بين عارضين ومصممى رقصات كما يضم ريبورتوارها العديد من الباليهات الشهيرة وتشارك بشكل دائم بالمهرجانات الدولية المتخصصة.. أما ايناكى اورليزاجا مؤسس ومدير الفرقة يُعد أحد أبرز راقصى الباليه فى العالم ويضم ريبورتواره كراقص اول العديد من الباليهات الكلاسيكية، كما أنه حاصل على العديد من الجوائز بعد إدائه الفنى على أعرق المسارح العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates