مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر
آخر تحديث 16:05:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر

الجزائر - واج

تميزت فعاليات اليوم الثاني للطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر التي ستدوم إلى غاية 22 نوفمبر بالمسرح الوطني الجزائري بمشاركة كوت ديفوار و الأرجنتين و الجزائر من خلال عروض قدمت في قالب واقعي تجريدي مفعم بالأحاسيس علاقة الفرد بالحياة و الزمن و الوطن. وتضمن البرنامج الذي اقترحته كوت ديفوار تحت عنوان "الروح" عرضا لفرقة "تشيتشي" (النسر) التي تضم ثلاث راقصات جمع بين أناقة الحركة و تناغمها.و رمز العرض الثاني الذي قدمته الفرقة الأرجنتينية "الايسكوتي" التي تضم هي الأخرى ثلاث راقصات و راقص إلى عامل الزمن حيث جسد الراقص بطقطقات قدمه السريعة و المتتالية مرور الوقت. وعبرت الراقصات في حركات أنيقة و رشيقة عن نفس الموضوع حيث رمزن بالحركات الدائرية و العشوائية إلى "المتاهات" و بالخطى الثقيلة و المترددة إلى "الإهمال" بينما عبرت "الخطوة الثابتة" عن التوجه نحو هدف محدد و إن تمايلت أحيانا في تعبير عن فقدان التوازن الذي يرمز لمتاعب الحياة. و قالت مصممة رقصات الفرقة الأرجنتينية روكسانا غرينستين أن "علاقتنا بالحياة مرهونة بعامل الوقت الذي لا يمكننا التحكم فيه بعد القيام بخياراتنا".وتواصلت السهرة بعرض جمع سبعة راقصين مثلوا تعاونية "السلام" لسيدي بلعباس بقيادة جمال جبار الذين قدموا عرض "العلبة الساحرة" الذي جسد التاريخ المجيد للثورة الجزائرية و اندلاع الكفاح المسلح من أجل الاستقلال. ومثلت العلبة الساحرة التي احتوت على العلم الوطني كرمز لوطنية الجزائريين و اصرارهم على طرد المستعمر محور رقصة فلكلورية.وفي آخر السهرة قدم بالي "الدائرة" لفرقة "نصيرة بلازة" التي تضم ثنائيا راقصا و أنشئت في 2010 بأفنيون (فرنسا) عرضا في قمة الاحترافية. و أوضحت نصيرة بلازة أن العرض "يعبر عن شحنة من الانفعالات و الأحاسيس التي تعبر عن مختلف المواقف المعاشة" مضيفة أن "الرقص لا يروى قصصا بل يقترح انفعالات و يوقظ حس الخيال".علاوة على الجزائر يتضمن برنامج اليوم الثالث لفعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر المنظم تحت شعار "جسور" بالمسرح الوطني الجزائري مشاركة كل من السويد و مصر و الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates