الفنان بيلي كووي يقدم تجربة مرئية في الرقص المعاصر
آخر تحديث 19:11:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان بيلي كووي يقدم تجربة مرئية في الرقص المعاصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان بيلي كووي يقدم تجربة مرئية في الرقص المعاصر

الجزائر - واج

قدم يوم الأحد بالجزائر العاصمة الفنان الكوريغرافي الاسكتلندي بيلي كووي عرضا فنيا مازج فيه بين التكنولوجية الحديثة لثلاثية الأبعاد والرقص المعاصروالشعرفي اطارالطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للرقص المعاصر الذي سيدوم إلى غاية 22 نوفمبر الجاري.واقترح الفنان الاسكتلندي رفقة مواطنته الراقصة جاكلين كلارك ميشال لأول مرة عرضا مرئيا خارج مسابقة المهرجان بعنوان "Stereoscopic Trilogy 2" تخللتها رقصات ذات حركات متوازية من خلال تحريك جسد الراقصة التي جسدت على الركح تلك الحركات لراقصتين أخريين تبدوان للعيان فقط مشكلتين بذلك عالما افتراضيا لا يسمح برؤيته الا عن طريق النظارات الثلاثية الأبعاد. ويتكون هذا العرض من ثلاثة لوحات مختلفة عبرت تارة عن الحياة وأخرى عن الفراق والموت مستعملا في ذلك ألوانا متباينة تميل أحيانا إلى الداكن ومرات اخرى إلى الفاتح.وعلى قراءات شعرية ورسومات للفنانة الألمانية سيلك مانشولت استعمل الفنان الاسكتلندي مزيجا من الألوان طغى عليه اللونان الأبيض والأسود اللذين يعبران عن مواضيع تم اظهارها من خلال تسليط اضواء متبانية على الراقصات سواء الراقصة الحقيقية أوالراقصات الافتراضيات. وقدم الفنان في الفقرة الأخيرة عرضا بعنوان "المطر الداكن" "دارك راين" الذي سمح باكتشاف الجانب غير الحقيقي للعرض عبر حركات ايقاعية جسدتها بتناغم جاكلين وكلامن الراقصتين اليابانيتين الافتراضيتين بالاعتماد على التأثيرات الضوئية اذ أضفت على العرض الكوريغرافي حيوية نالت استحسان الجمهور المشكل في غالبيته من طلبة المعهد العالي لمهن فنون العرض السمعي البصري. ويشكل هذا العرض الذي قدم لأول مرة في المهرجان الدولي لأيدنبرغ (اسكتلندا) تحديا فنيا حقيقيا للراقصة جاكلين التي اعتبرت "انه من الصعوبة ان يقوم راقص بنقل احاسيسه على الركح في غياب راقصين حقيقين"وسيتم تقديم العرض —الذي نظم بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالجزائر— الاثنين بالمعهد العالي لمهن فنون العرض السمعي البصري. كما سينشط الفنان الاسكتلندي بيلي كووي ورشة بالمعهد قصد تعليم الرقص بالتقنية الحديثة لثلاثية الابعاد. ويشارك في المهرجان الخامس للرقص المعاصر 24 بلدا فيما ستقدم كل سهرة في اطار المنافسة ثلاثة عروض بالمسرح الوطني الجزائري في حين خصص قصر الثقافة المكان الذي تنظم فيه عادة هذه التظاهرة لورشات تكوين الراقصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان بيلي كووي يقدم تجربة مرئية في الرقص المعاصر الفنان بيلي كووي يقدم تجربة مرئية في الرقص المعاصر



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates