فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان
آخر تحديث 20:54:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

الجزائر - واج

استعرضت الفرق الراقصة من ايطاليا ووالوني بروكسل والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر يوم الخميس بالعاصمة لوحات فنية كوريغرافية استلهمت مواضيعها من فلسفة الحياة بتعدد أوجهها حيث يكون الانسان محورالعديد من المواقف. وقدمت الفرقة الايطالية "أرتميس دانس" عشية اختتام المهرجان بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي, عرضا كوريغرافيا استعانت فيه بالمسرح الياباني الذي يتميز بالسكون واستعمال الظل وكذا رقصة التمثيل الايمائي (البانتومايم). وبلباس ياباني تقليدي, روت الراقصتان عبر حركات شغلت فضاء الركح الحياة الروحية لليابان بالاضافة الى الطقوس الدينية التي تمارسها حيث ميزها السكون الذي ساد القاعة. وجسدت الفنانة الكوريغرافية البلجيكية لويزة غرداوي عبر عرض كوريغرافي "المرأة والعصفور" حلم المرأة التي تتطلع في مجتمعها الى التحرر بالاستعانة بالعديد من الايحاءات التي تظهر ضعف المرأة وكذا تشبيهها في ضعفها وهشاشتها ورغبتها في الحرية بالعصفور. وأبرزت الفنانة مدى حاجة المرأة في الدفاع عن نفسها وظهر ذلك من خلال العرض الثاني الذي عنونته "الدفاع عن النفس". لويزة عبرت كذلك عن جذورها العربية من خلال أداءها لرقصات شرقية ولم تستثن أثناء عرض آخر من تأدية رقصات على ايقاعات خفيفة مغاربية أظهرت فيه أن للجنون حكمة. روت من جهتها فرقة فريق الأحلام من تيزي وزو في عرض كوريغرافي المتكون من 4 راقصات, مسار حياة انسان والنضالات التي يخوضها من أجل البقاء عبر لوحات فنية متعددة ترجمت عزم الانسان في الصمود بالرغم ما يجابهه من صعوبات في الحياة. واستعرضت الولايات المتحدة الامريكية التي شاركت بفرقة "أو" 4 لوحات كوريغرافية ترجمت مواقف حياتية تواجه الانسان من عدم التوافق بين الأشخاص وكذا رغبته في التخلص من القيود التي تكبله. وستختتم فعاليات المهرجان الدولي الخامس للرقص المعاصر الذي شارك فيه 24 بلدا اليوم الجمعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates