فرقة التنورة تقدم لوحات موسيقية شعبية في البرازيل
آخر تحديث 04:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرقة التنورة تقدم لوحات موسيقية شعبية في البرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة التنورة تقدم لوحات موسيقية شعبية في البرازيل

القاهرة - أ ش أ

أحيت فرقة التنورة للفنون التراثية التابعة لوزارة الثقافة حفلا فنيا على المسرح الوطني في برازيليا وسط حضور جماهيري غفير ضمن مشاركتها في فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الذي يعقد لاول مرة في البرازيل وبدا يوم 30 نوفمبر الماضي ويستمر حتى غدا"الأربعاء".وقال محمود عيسي مدير الفرقة - للنشرة الفنية بوكالة انباء الشرق الاوسط - إن الفرقة قدمت لوحات موسيقية شعبية يرافقها الغناء والرقص الانشادي الشعبي والديني ، وأشار إلى أن الاسبوع الثقافي العربي يتضمن نشاطات ثقافية وسياسية واقتصادية وتم دمج الاحتفالية مع ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي وافق 29 نوفمبر الماضي . وكانت فرقة التنورة قد شاركت مؤخرا في مهرجاني "برجاس" في بلغاريا و"الصين الفلكلوري الدولي" فى بكين ، وقدمت عروضا بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية الربابة والسلامية والمزمار والصاجات والطبلة والغناء بمصاحبة الرقص ، من خلال منشد شعبى يعتمد التلقائية والإنشاد الدينى.يذكر أن عناصر الرقص بالفرقة تعتمد على راقص التنورة "اللفيف" والراقصين "الحناتية" الذين يرقصون بآلة الإيقاع "المزهر".وصرح السفير حسام زكي سفير مصر في البرازيل بأن الاسبوع الثقافي العربي جاء بمبادرة من مجلس السفراء العرب بالبرزايل لدعم التواصل الثقافي والشعبي بين الدول العربية والبرازيل ، مشيرا إلى أن فرقة التنورة نالت إشادة واسعة من الجمهور البرازيلي لعرضها المتميز وحرفيتها والذي عكسه التفاعل الكبير للجمهور البرازيلي خلال العرض . وقال إنه تعزيزا للتواجد المصري في الشق الثقافي من هذه الاحتفالية ، شارك معرض عن الفنون اليدوية التراثية المصرية طوال فترة إقامة الاسبوع الثقافي في المسرح الوطني في برازيليا والذي حقق جذبا جماهيريا لافتا من خلال منتجاته الخشبية والاقمشة التقليدية المصرية والذي جعل الجناح المصري من أكثر الاجنحة مشاهدة من الجمهور البرازيلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة التنورة تقدم لوحات موسيقية شعبية في البرازيل فرقة التنورة تقدم لوحات موسيقية شعبية في البرازيل



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates