أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائي
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أليس في بلاد الأقزام" تقدم عروضها على مسرح "الشارقة القرائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أليس في بلاد الأقزام" تقدم عروضها على مسرح "الشارقة القرائي"

قصة "أليس في بلاد الأقزام"
الشارقة -صوت الإمارات

تعد  قصة "أليس في بلاد الأقزام" واحدة من أبرز القصص حضوراً في أدب الأطفال العالمي، لما تحمله من معان جميلة، وما تمتلكه من قدرة على اصطحاب الأطفال نحو عوالم خيالية تفيض بالسحر والموسيقى، ليعيشوا حكاية صديقتهم "اليس" مع "الأقزام، وهي الحكاية التي جسدت في مسلسلات تلفزيونية وأفلام سينمائية كثيرة، وكذلك عروض مسرحية، آخرها حمل العنوان "أليس في بلاد الأقزام" والذي تعرضه حالياً فرقة أوريون آرت الكويتية، على خشبة مهرجان الشارقة القرائي للطفل في نسخته الثامنة.
 
أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائيعرض "أليس في بلاد الأقزام" استطاع أن يجذب زوار المهرجان من الصغار والكبار على حد سواء، والذين استمتعوا بما قدمته الفرقة من عروض موسيقية راقصة خلال المسرحية التي تحكي قصة "أليس الطفلة التي اعتادت اللعب واللهو بجانب بئر يقع بالقرب من بيتها، إلا أن شغف أليس ورغبتها بالاكتشاف يقودها إلى البئر لاكتشاف ما في داخله، خاصة بعد أن شاهدت شعاع ضوئي يخرج منه، حاولت جاهدة لتعرف مصدره وماهيته، إلا أن قدمها تخونها لتقع في داخل البئر لتجد نفسها في عالم الأقزام، وقد دخلت حياة جديدة حياة ملؤها الفرح والتفاؤل، يعيشها الأقزام الذين يكدحون ويجتهدون في بناء قصرهم الخاص، وسط أجواء من الفرح والغناء والكثير من الموسيقى".
 
أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائيورغم أن القصة عالمية إلا أن فرقة أوريون آرت تمكنت من إعادة صياغتها بطريقة تتناسب مع الأطفال العرب، من حيث الأغاني والرقصات وكذلك الحوارات الغنائية، الأمر الذي زاد من تفاعل الأطفال مع العرض الذي جاء محملاً بالكثير من الرسائل، من بينها تلك الداعية للاهتمام بالثقافة والتعليم والدراسة، وما يمكن أن تشكله في حياة الإنسان، والمثابرة أيضاً على تحقيق الأحلام  وعدم السماح لأحد أن يهدمها، كما دعت المسرحية الأطفال إلى ضرورة التسلح بخلق التسامح لأهميته في الحياة، ولتأثيرة في نشر قيم  السلام والمحبة بين الجميع.
 
أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائيتميزت الفرقة خلال المسرحية بسرعتها في تغيير الملابس، وتنفيذ أشكال الأقزام بطريقة جميلة، كما تميزت أيضاً باختلاف السينوغرافيا بين كل مشهد وآخر، فضلاً عن تنفيذها للرقصات المصاحبة، الأمر الذي زاد من شغف الأطفال ورفع من نسبة تفاعلهم مع المسرحية الغنائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائي أليس في بلاد الأقزام تقدم عروضها على مسرح الشارقة القرائي



GMT 05:09 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني

GMT 17:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المخرج كوستا جافراس بضيافة سينما زاوية

GMT 03:44 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نسخة مسرحية من «عائلة آدم» في «أميركية الشارقة»

GMT 16:52 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان سمير غانم يعود للمسرح بعد غياب عامين

GMT 21:12 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواصلة "عروض الأطفال" في البيت الفني للمسرح

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates