3 مشاريع مرشحة للفوز بجائزة «دايسون»
آخر تحديث 16:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 مشاريع مرشحة للفوز بجائزة «دايسون»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 مشاريع مرشحة للفوز بجائزة «دايسون»

خلفان بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل
القاهرة - سهام أبوزينه

قال خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، إن المبادرات والتسهيلات التي تتخذها دبي لدعم الابتكار حولت الإمارة إلى حاضنة عالمية لمشاريع الشباب والشركات الناشئة وريادة الأعمال، مؤكداً أن الإنجازات والأفكار المبدعة التي يحققها الطلبة في الإمارات تعكس المستوى المتميز من المواهب الشابة، وتشكّل شهادة واضحة على الجهود المتواصلة لإمارة دبي، ودولة الإمارات بشكل عام لدعم وتمكين الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

جاء ذلك أمس خلال تكريم المشاريع الإماراتية الثلاثة، والتي ستشارك في مسابقة «جيمس دايسون» العالمية التي سيتم الإعلان عن فائزيها في 17 الجاري.

وقال يوسف المعلم، المدير العام لـ«دايسون» إن الإمارات هي الدولة العربية الأولى من بين 27 دولة التي تطلق فيها الشركة البريطانية المتخصصة في التقنيات المنزلية عالية الأداء جائزة التصميم الدولية «جيمس دايسون»، التي تهدف إلى إلهام وتشجيع الأجيال الناشئة من مهندسي التصميم، وإيجاد حلول تقنية عملية، من شأنها أن تغير حياة البشرية إلى الأفضل ومكافأة أولئك الذين يثابرون لتطوير أفكار جديدة.

وفاز تطبيق «فايتا كام» بالمركز الأول وهو تطبيق يحلل بذكاء صوراً مختلفة لأجزاء الجسم، ويستخدم مخزونات السجلات الطبية النامية ليحدد النقص في الفيتامينات والمعادن. كما يعطي التطبيق نصائح تتعلق بالتغذية من أجل صحة أفضل، ويمكن للسلطات الصحية، أو الهيئات الصحية إتاحته للمستخدمين مجانًا، أو استخدامه من قِبَل المختصين.

يضم فريق مبتكري التطبيق طلاباً من قسم الهندسة الكهربائية في جامعة عجمان وهم أحمد سيف ومحمد آيت وجاسم وسيف الدين الغلاييني ووسام شهيّب.

وسيحصل الفائزون بالنسخة المحلية للجائزة على 9,300 درهم.

قد يهمك أيضًا :

  مجموعة الإمارات تطلع موظفيها على أحدث التقنيات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مشاريع مرشحة للفوز بجائزة «دايسون» 3 مشاريع مرشحة للفوز بجائزة «دايسون»



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates