407  حصة الألمنيوم والحديد والنحاس بصادرات أبوظبي
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

40.7 % حصة الألمنيوم والحديد والنحاس بصادرات أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 40.7 % حصة الألمنيوم والحديد والنحاس بصادرات أبوظبي

الألمنيوم
أبوظبي - صوت الامارات

حققت مساهمة الألمنيوم والحديد والصلب والنحاس ومصنوعاتها في صادرات أبوظبي غير النفطية قفزة كبيرة لتصل إلى 40.7%، ما يؤكد نجاح خطة الإمارة في التنويع الاقتصادي، وجدوى الاهتمام غير المسبوق من حكومة أبوظبي بقطاع الصناعة، حسبما أكد مسؤولون صناعيون لـ«البيان الاقتصادي» أمس.

وكشف تقرير لمركز أبوظبي للإحصاء عن أن صادرات الألمنيوم والحديد والنحاس قفزت خلال الفترة من يناير - سبتمبر 2018 إلي 7.46 مليارات درهم مقابل 6.24 مليارات درهم في الفترة المقابلة من عام 2017 بزيادة قدرها 1.24 مليون درهم وبنسبة نمو 19.7%، وقفزت مساهمة صادرات الألمنيوم والحديد والنحاس إلى 40.7% من إجمالي قيمة صادرات أبوظبي النفطية خلال الفترة من يناير - سبتمبر 2018 البالغة 18.3 مليار درهم مقابل حصة 39.2% للفترة من يناير - سبتمبر 2017، والتي بلغت فيها قيمة تجارة أبوظبي الخارجية 15.92 مليار درهم.

سياسات التنويع

وأكد صناعيون أن زيادة مساهمة الحديد والألمنيوم والنحاس ومصنوعاتها في تجارة أبوظبي غير النفطية تؤكد سياسات التنويع الاقتصادي التي بدأتها الإمارة منذ سنوات وتحشد لها جهودها وطاقاتها، لافتين إلى أن تميز المنتج الإماراتي فتح أمامه عشرات الأسواق العالمية.

وتوقع المهندس جمال الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة صناعات رئيس مجلس إدارة شركة دوكاب، أن تتزايد صادرات أبوظبي من الألمنيوم والحديد والنحاس خلال السنوات المقبلة، خاصة مع تصاعد القدرة الإنتاجية للمصانع مثل مصانع الإمارات العالمية للألمنيوم ومصنع دوكاب للألمنيوم وكذلك مصنع الإمارات للحديد والصلب في مصفح.

وأكد أن قطاع الصناعة في أبوظبي يشهد تطورات كبيرة جداً بفضل الدعم والمتابعة الحثيثة من قيادتنا الرشيدة، خاصة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكذلك بفضل الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها صناعات بالتركيز على زيادة استثماراتها الصناعية في قطاعات عدة سواء الألمنيوم أو الكابلات الكهربائية وقضبان النحاس والألمنيوم أو حديد التسليح ومنتجاته الجديدة، كما أن مصانع صناعات تمتلك اليوم تقنيات تكنولوجية متطورة وكفاءات بشرية مواطنة ومقيمة متميزة للغاية، فضلاً عن أن حكومة أبوظبي لا تدخر وسعاً نحو ضخ أية أموال يحتاجها القطاع الصناعي في الإمارة.

ونوّه إلى أن صناعات لديها مشاريع كثيرة تحت الدراسة حالياً تستهدف تقليص اعتماد الإمارة على النفط والدفع بقطاع الصناعة للأمام ليكون القطاع القائد للاقتصاد في أبوظبي، علماً بأنه مؤهل لذلك بفضل الإمكانات الضخمة المتوفرة لديه سواء من رؤوس أموال ضخمة أو تقنيات متطورة أو كوادر مدربة أو نظم متابعة وتدريب فائقة.

ولفت إلى أن منتجات شركات صناعات تصدر اليوم لأكثر من 40 دولة، لافتاً إلى أن هذه الصادرات شهدت نمواً لافتاً خلال العام الجاري وذلك على الرغم من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وشدة المنافسة من صناعات دول أخرى لكن الصناعات الإماراتية أثبتت تفوقها الكبير، والدليل هو زيادة مبيعاتها.

وشدد المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، على أن صادرات الشركة للخارج في تزايد، مؤكداً أن الشركة تخطط لدخول أسواق جديدة في قارتي أوروبا وأميركا اللاتينية تضاف إلى أسواقها الـ 39 التي تصدر إليها.

وأوضح أن تأسيس الشركة منذ نحو 40 عاماً جاء في ظل نظرة ثاقبة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً أن الشركة التي تعد اليوم إحدى شركات صناعات المملوكة لحكومة أبوظبي تلقى دعماً كبيراً من الحكومة لزيادة قدرتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها لتلبية احتياجات الطفرة العمرانية في الإمارات وتصدير منتجات إماراتية متميزة للخارج.

ولفت إلى أن الشركة رفعت إنتاجها ليصل إلى أكثر من 3.2 ملايين طن بنهاية العام الماضي، وتركز على تصنيع منتجات الحديد العالية الجودة، مشيراً إلى أن هذه المنتجات المتميزة تجعلها قادرة على الدخول لأقوى الأسواق العالمية منافسة، فضلاً عن مواجهة التحديات التي تواجه صناعة الحديد والصلب في العالم، وتلبية احتياجات العملاء ومتطلبات الأسواق المحلية والعالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

407  حصة الألمنيوم والحديد والنحاس بصادرات أبوظبي 407  حصة الألمنيوم والحديد والنحاس بصادرات أبوظبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates