أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو تطارد الاتحاد الاوروبي
آخر تحديث 09:27:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو تطارد الاتحاد الاوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو تطارد الاتحاد الاوروبي

رئيس الوزراء اليوناني إنطونيس ساماراس
بروكسل - كونا

تحولت فترة الأعياد ورأس السنة الى جو من التوتر واليأس مع ظهور أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو على الصفحات الاولى من الصحف الأوروبية.

وناقشت الصحف بشكل كامل احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو مرة أخرى بعد فشل رئيس الوزراء اليوناني إنطونيس ساماراس في الحصول على تأييد البرلمان لاختيار رئيس جديد معلنا عقد انتخابات عامة في ال25 من كانون الثاني الجاري.

وتظهر استطلاعات الرأي تقدم التحالف اليساري (سيريزا) بقيادة ألكسيس تسيبراس في الانتخابات والذي يرغب في اعادة هيكلة ديون بلاده وانهاء ما يسميه "سياسات التقشف غير المعقولة والكارثية" الامر الذي يهدد بخروج اليونان من منطقة اليورو.

وواجهت اليونان انهيارا اقتصاديا في اعقاب الازمة المالية والديون التي اجتاحت اوروبا في عام 2009 الامر الذي دفع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي الى انقاذها من خلال برامج بقيمة 240 مليار يورو مشروطة باصلاحات وتدابير تقشفية صارمة.

ويتخذ الاتحاد الاوروبي موقفا رسميا بعدم التدخل في اي عملية انتخابية لاي دولة عضوة فيه الا ان تصريحات واضعي السياسات الاوروبية والمقالات في الصحف الاوروبية تحاول التأثير على الناخبين اليونانيين.
ونقل تقرير نشر في مجلة (دير شبيغل) الألمانية يوم الإثنين الماضي عن مصادر حكومية ألمانية قولها ان خروج اليونان سيكون امرا "لا مفر منه تقريبا" في حال فوز سيريزا في الانتخابات المقبلة.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة (داي ويلت) الألمانية الثلاثاء ان خروج اليونان من منطقة اليورو يدل على فشل السياسة التي اتخذها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لانقاذها.

وقالت مجلة (نيوزويك بولسكا) البولندية الثلاثاء ان سيريزا سيحاول في حال فوزه في الانتخابات المقبلة التفاوض على حزم الانقاذ وفي حال فشل في التوصل الى اتفاق مع المقرضين الدوليين ستنقطع المساعدات المالية التي تتلقاها اليونان الامر الذي سيؤدي الى افلاسها وخروجها من منطقة اليورو.

من جهته حذر وزير الخارجية الألماني السابق يوشكا فيشر في تصريح لصحيفة (إلبايس) الأسبانية الثلاثاء من احتمال تحول الازمة السياسية في اليونان الى تهديد بالنسبة للاتحاد الاوروبي.

وبدوره اعترض حزب (الخضر) في البرلمان الاوروبي بشدة على اي تدخل في الانتخابات اليونانية داعيا الحكومات الاوروبية ومؤسسات الاتحاد الاوروبي الى احترام العملية الديمقراطية في اليونان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو تطارد الاتحاد الاوروبي أزمة خروج اليونان من منطقة اليورو تطارد الاتحاد الاوروبي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates