أسعار الذهب تقفل على ارتفاع نهاية تداولات الأسبوع الماضي
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار الذهب تقفل على ارتفاع نهاية تداولات الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار الذهب تقفل على ارتفاع نهاية تداولات الأسبوع الماضي

الذهب
الكويت ـ كونا

قال تقرير اقتصادي متخصص إن اسعار الذهب انهت تداولات الاسبوع الماضي على ارتفاع حاد خلافا للتوقعات ليصل الى مستوى 1189 دولارا أمريكي للاونصة.

وأضاف تقرير شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة الصادر اليوم أن التوقعات كانت تشير الى هبوط الذهب إلى مستوى 1146 دولارا للاونصة إلا أن الاسعار ارتدت لتحقق مكاسب ب 21 دولارا أمريكيا عن سعر الافتتاح.

وأوضح أن السبب في هذا الارتفاع عائد الى اقبال الصناديق الاستثمارية على شراء المعدن الاصفر وانخفاض سعر صرف العملة الامريكية أمام العملات الاوروبية ما جعل اسواق الاخيرة تنتعش نتيجة ذلك.

وذكر ان التوقعات ورغم هذا الارتفاع المفاجئ للذهب تشير الى هبوط الاسعار خلال الفترة المقبلة ومن الممكن أن ينهي تداولات السنة الحالية دون مستوى 1200 دولار للاونصة.

وبين أن الذهب يتجه الى كسر مستوى الدعم المحدد عند 1100 دولار للاونصة مشيرا الى ان عزوف اسواق شرق آسيا عن الشراء قد يساعد الدولار في الضغط على الذهب لمزيد من الهبوط "واختفاء معطيات ارتفاع الاسعار تؤكد هذا الاتجاه".

ورأى أن استغناء الولايات المتحدة الامريكية عن خطط التيسير الكمي والبدء بتحريك أسعار الفائدة يمكن أن يسهما بمزيد من الانخفاض لاسعار الذهب معتبرا الارتفاعات الاخيرة دلالة على أنها عمليات تصحيح لمقاومة حالات الهبوط المتتالية التي حدثت في الاسابيع الماضية وستعود الاونصة إلى الهبوط بداية الاسبوع المقبل مع انتشار عمليات جني الارباح.

وقال تقرير (سبائك الكويت) إن صعود الذهب قد يكون واردا في حال ارتفاع الطلب الفعلي عليه من قبل أسواق المشغولات الذهبية وبعض الصناديق الاستثمارية مثل صندوق (ترست اس بي دي ار).

وعن الفضة ذكر انها سلكت مسلك الذهب في الهبوط ومن ثم الارتفاع لتنهي التداولات عند مستوى 3ر16 دولار للاونصة بتأثير من انخفاض سعر صرف الدولار الامريكي امام العملات الاوروبية.

وبين أن بقية المعادن الثمينة عادت إلى الصعود قبل الاقفال ليحقق البلاديوم صعودا بقيمة دولار واحد عن سعر الافتتاح ليغلق عند مستوى 771 دولارا للاونصة بينما ارتفع البلاتينيوم خمسة دولارات ليغلق عند مستوى 1214 دولارا للاونصة.

وتوقع المزيد من الشراء والطلب الفعلي على هذه المعادن الثمينة قبل نهاية العام مشيرا الى زيادة حدة حالات الشراء في الاسواق المحلية ووصل سعر غرام الذهب عيار 24 الى 170ر11 دينار وشملت موجة الشراء الذهب الخام والسبائك الاستثمارية اضافة الى المشغولات الذهبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار الذهب تقفل على ارتفاع نهاية تداولات الأسبوع الماضي أسعار الذهب تقفل على ارتفاع نهاية تداولات الأسبوع الماضي



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates