أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين
آخر تحديث 16:14:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين

وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن
لندن ـ صوت الامارات

 أعلن وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن، صباح اليوم الاثنين، عن تمويل بقيمة 500 مليون استرليني للقاعدة البحرية الملكية في "فاسلاين"، وهي مقر الغواصات النووية "ترايدنت".

ويستخدم المال في تمويل تجديد البنية التحتية - بما في ذلك بناء جدران الأرصفة البحرية في القاعدة على مدى السنوات ال10 المقبلة.

وقال أوزبورن إن هذه الخطوة توفر آلاف فرص العمل، مضيفا إن حزب العمال تحت قيادة جريمي كوربين من شأنه أن يشكل تهديدا للأمن القومي من خلال تقويض مستقبل برنامج "ترايدنت" للغواصات النووية، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به في عام 2017، وسيستغرق 10 سنوات حتى انتهاءه.

وذكرت وزارة الخزانة أن الإعلان يأتي في أعقاب وعد أوزبورن خلال تقديم ميزانية الصيف بالمحافظة على الحد الأدنى للانفاق العسكري والذي يبلغ 2% من الناتج المحلي الإجمالي سنويا وهو ما اتفقت عليه دول حلف الناتو.

وقاعدة "فاسلاين" هي أكبر قاعدة عسكرية في اسكتلندا ويوجد بها أسطول الغواصات النووية البريطانية، بجانب "بورتسموث" و"ديفينبورت".

وأكدت وزارة الخزانة اليوم إنه اعتبارا من عام 2020، ستصبح قاعدة فاسلاين "مركزا متخصصا لغواصات البحرية الملكية البريطانية" مما يعني أن جميع الغواصات البريطانية ستتمركز في اسكتلندا.

ويجب على النواب اتخاذ قرار بشأن مستقبل "ترايدنت" العام المقبل، حيث يعارض الحزب القومي الاسكتلندي، الذي يمتلك 56 نائبا من إجمالي 59 نائبا اسكتلنديا في وستمنستر (البرلمان البريطاني) ويهيمن على البرلمان الاسكتلندي، نشر أسلحة نووية.

وقال الحزب إن إعلان الوزير البريطاني يستبق التصويت على ذلك الأمر.

وفي نفس الاطار، قال الوزير في مقال له في صحيفة "ذي صن" إن تحالف حزب العمال بقيادة جريمي كوربين مع الحزب القومي الاسكتلندي بشأن معارضة تجديد برنامج "ترايدنت" من شأنه أن يهدد أمن البلاد، مضيفا إن ترشيح كوربين لا ينبغي أن يتم التعامل معه على أنه مزحة.

وتابع : "على العكس من ذلك، أعتقد أننا يجب أن نأخذ الأمر بجدية بالغة"، مشيرا الى أن كوربين يمثل تهديدا للأمن القومي البريطاني وعلى "الأمن الاقتصادي للبلاد".

وقال إن الرفض الوحيد في الاتفاق على ضرورة وجود رادع نووي خلال الثمانينات عندما كان اليسار يسيطر على حزب العمال.

وأضاف "والآن فان هذا الإجماع، وهو أمر مهم جدا لأمننا ومصداقيتنا، يواجه خطر الفشل مرة أخرى من قبل تحالف من اليساريين من حزب العمال والقوميين الاسكتلنديين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates