الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات
آخر تحديث 14:54:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي
دبي – صوت الإمارات

يتوقع أن تشهد العلاقات بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة قفزة نوعية خلال الأعوام التالية، التي من شأنها أن تتمخض عن ارتفاع في معدل التجارة والاستثمار بين الدولتين بنسبة 60٪ خلال السنوات الخمس المقبلة. وشهدت دولة الإمارات انعقاد أول منتدى اقتصادي إماراتي هندي في نوفمبر العام الماضي وضع الاستثمار على رأس اجندته.

وخلال تلك المناسبة أكد وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع الى المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن الجالية الهندية في الإمارات نشطة جداً، وأن مساهمتها في نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة ترحب بها البلاد.

•لا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع.
وازدهرت العلاقات الثنائية على مدى العقود الثلاثة الماضية، بيد أن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس الماضي، دفعت للأمام هذه العلاقات.

وتمخضت زيارة رئيس الوزراء الهندي عن الإعلان عن إنشاء الصندوق الإماراتي الهندي للاستثمار في البنيات الأساسية لجمع 75 مليار دولار لدعم خطط الاستثمار في الهند، وللتوسع في الجيل القادم من مشروعات البنيات الأساسية في السكك الحديدية والموانئ، والطرق والمطارات والمناطق الصناعية.

ولا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات، التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع. ويقول سفير جمهورية الهند لدى الدولة، سعادة تي. بي. سيثارام، إنه تم الاتفاق على اشراك الشركات الهندية في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات. وقرر البلدان تعزيز الشراكة الاستراتيجية من خلال المشاركة في قطاعات النفط في كل من الهند ودولة الإمارات، وذلك من خلال التعاون في بلدان أخرى.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر وجهة للصادرات الهندية، حيث بلغت قيمة هذه الصادرات أكثر من 33 مليار دولار في 2014-15. وكانت الهند أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014، حيث بلغت قيمة التجارة غير النفطية أكثر من 28 مليار دولار.

في سبتمبر الماضي زار وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الهند للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في دورتها الـ11. وتم خلال اللقاء استعراض شامل لمجمل تطورات العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتحقيق مزيد من النمو والازدهار، في علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وإمكانية فتح مجالات جديدة للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وزارت وزيرة التجارة والصناعة الهندية، نيرمالا سيثارامان دولة الإمارات في أكتوبر، ودعت الشركات الإماراتية للاستثمار في شبه القارة الهندية، حيث ينمو الاقتصاد بما يقارب 7.2٪ سنوياً.

وزار فريق من وكالة الفضاء الإماراتية منظمة أبحاث الفضاء الهندية لبحث التعاون بين المؤسستين، وتجول في المجمع الخاص بمشروع المسبار الهندي لاستكشاف كوكب المريخ. وتشترك كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند في تمارين الدفاع العسكرية العادية، ورحبت نيودلهي بقرار دولة الإمارات المشاركة في استعراض الأسطول الدولي في أوائل 2016 في الهند.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates