الاتحاد الأوروبي يقدم مقترحاته لتجنب خروج بريطانيا
آخر تحديث 16:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الأوروبي يقدم مقترحاته لتجنب خروج بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يقدم مقترحاته لتجنب خروج بريطانيا

الاتحاد الأوروبي
لندن - صوت الإمارات

كشف الاتحاد الاوروبي مقترحاته للعمل على ابقاء بريطانيا عضوا فيه وعرض امكانية توقف عاجل لتتمكن لندن من قطع المساعدات الاجتماعية عن المهاجرين وضمانات حتى لا تتأثر اوساط المال بارتفاع سعر اليورو.
 
وعند نشر "مقترحاته لاتفاق جديد مع بريطانيا في الاتحاد الاوروبي"، قال رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك ان "البقاء او عدم البقاء معا هذا هو السؤال الذي يجب الرد عليه في الاسبوعين المقبلين".
 
وتأتي مقترحات الاتحاد التي تشمل منح البرلمانات الوطنية امكانية الاعتراض على المشاريع الاوروبية، ردا على مطالب الاصلاح التي تقدم بها رئيس الوزراء البريطاني يديفد كاميرون.
 
وتعهد رئيس الوزراء المحافظ الذي اعيد انتخابه في ايار2015 بتنظيم استفتاء تحت ضغط المشككين في اوروبا في حزب الاستقلال "يوكيب" والجناح المشكك في جدوى الوحدة الاوروبية داخل حزبه على الرغم من المجازفة بالتسبب بازمة كبرى في اتحاد تهزه اصلا ازمة المهاجرين.
 
وقال توسك ان "الاهتمامات التي تجمعنا اقوى بكثير من تلك التي تقسمنا"، مؤكدا انه يدرك ان "مفاوضات صعبة" قادمة.
 
واضاف "انني مقتنع بان هذا الاقتراح يشكل اساسا جيدا لتسوية"، بينما يأمل كاميرون في تنظيم استفتاء اعتبارا من حزيران اذا تمكن من انتزاع اتفاق مع رؤساء الدول والحكومات في القمة التي ستعقد في بروكسل في 18 و19 شباط.
 
وقد وعد بالدفاع عن بقاء بلده في الاتحاد اذا تمت تلبية مطالبه.
 وفي تغريدة على تويتر رحب كاميرون على الفور "بالتقدم الحقيقي في المجالات الاربعة التي تحتاج فيها بريطانيا الى تغيير". الا ان الزعيم المحافظ الذي لم يتردد في التصعيد الاسبوع الماضي اضاف "لكن ما زال هناك عمل كبير".
 
وقال سكرتير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية ديفيد ليدينغتون ان اتفاقا "يلوح في الافق على ما يبدو".
 واقترح الاتحاد الاوروبي الثلاثاء آلية "انقاذ" تحدد باربع سنوات مهلة منح المهاجرين الاوروبيين الذين يستقرون على الاراضي البريطانية مساعدات اجتماعية.
 
ويمكن وقف هذه المساعدات في ما اسماه الاتحاد "عملية كبح" في حال "تدفق عمال من دول اخرى اعضاء باعداد استثنائية"، بموافقة المفوضية الاوروبية والدول الاعضاء الاخرى.
 
 
كان كاميرون يطالب باكثر من ذلك، اي بمهلة اربع سنوات قبل دفع اي مساعدات اجتماعية للمهاجرين القادمين من الاتحاد الاوروبي للعمل في المملكة المتحدة. لكن هذا المطلب الذي اعتبر "تمييزا" مخالفا لحرية تنقل الممتلكات والافراد، المبدأ المؤسس للاتحاد.
 
ووعد توسك لندن ايضا "باحترام حقوق وصلاحيات" الدول غير الاعضاء في منطقة اليورو. وقد قدم "آلية" تسمح للدول التسع التي لم تتبن العملة الواحدة بالتعبير عن قلقها والصحول على "التأكيدات اللازمة" حول قرارات الدول الـ19 الاخرى التي تعتمد اليورو.
 
واكد رئيس المجلس الاوروبي ان هذا "لا يشكل فيتو ولا يمكن ان يؤخر قرارات عاجلة" في حال حدوث ازمة مالية، موضحا ان تفاصيل تفعيله يفترض ان تناقش.
 
وتنظر فرنسا باستياء الى المطالب البريطانية حول هذه النقطة لانها تخشى الا يكون هدفها سوى حماية قطاع المال البريطاني الذي يتمتع بنفوذ كبير.
 
من جهة اخرى، اقتراح توسك "نظام بطاقة حمراء" يسمح بقرار لاكثر من نصف البرلمانات الوطنية للاتحاد، وبالتحديد 55 %، وقف خطط تشريعية للمفوضية الاوروبية. وكان هذا الامر من المطالب الرئيسية لكاميرون.
 
ولا يتيح نظام "البطاقة الصفراء" المعتمد حاليا في الاتحاد الاوروبي للبرلمانات سوى طلب استفسارات حول القوانين التي تصدر عن بروكسل.
 
وبوعده تنظيم هذا الاستفتاء الذي ينطوي على مجازفة كبيرة ويمكن ان يسبب زلزالا في الاتحاد الذي يواجه اصلا ازمة الهجرة، يأمل كاميرون الذي اعيد انتخابه باغلبية مريحة في ايار2015 في الحد من اندفاع حزب يوكيب الذي يقوده نايجل فاراج ويلبي تطلعات المشككين في جدوى الاتحاد داخل حزبه.
 
لكن هؤلاء وكما كان متوقعا انتقدوا الثلاثاء المقترحات الاوروبية على غرار رئيس بلدية لندن المحافظ بوريس جونسون الذي دعا الى بذل "مزيد" من الجهود.
 وتفيد استطلاعات الرأي ان البريطانيين ما زالوا منقسمين جدا. وقالت وسائل الاعلام ان الاستفتاء يمكن ان ينظم في 23 حزيران.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يقدم مقترحاته لتجنب خروج بريطانيا الاتحاد الأوروبي يقدم مقترحاته لتجنب خروج بريطانيا



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates