الاقتصاد الألماني يتراجع جراء تباطؤ الصادرات والاستثمار
آخر تحديث 04:24:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد الألماني يتراجع جراء تباطؤ الصادرات والاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد الألماني يتراجع جراء تباطؤ الصادرات والاستثمار

تراجع الاقتصاد الألماني
برلين ـ قنا

تراجع الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني بعد تراجع استثمارات الشركات ونمو الصادرات بشكل بطيء .
وقال مكتب الإحصاءات الألماني إن اجمالي الناتج المحلي انخفض بواقع/2ر0/ في المائة في الثلاثة شهور حتى نهاية يونيو بعدما ارتفع بواقع/7ر0/ في المائة في الربع الأول .
وأرجع مكتب الاحصاءات أحد أسباب الانكماش في بداية الربع الأول إلى الطقس المعتدل بشدة .. وذكر ان مؤشر مديري المشتريات الخاص بقطاع التصنيع الرئيسي في ألمانيا تراجع إلى 4ر51 نقطة في أغسطس الماضي مقابل/4ر52/ في المائة في يوليو الماضي، بحسب مجموعة/ماركت ايكونومكس/ للأبحاث ومقرها لندن معدلة تقديرها الأول بـ 52 نقطة.
وقال مكتب الاحصاء الاتحادي إن سوق العمالة القوي ساعد أكبر اقتصاد في أوروبا على انتاج فائض في الموازنة يتجاوز/1ر1/ في المائة من إجمالي الناتج المحلي خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري .. موضحا أنه جاء تخطي فائض الميزانية في النصف الأول/1ر16 مليار/ يورو في الوقت الذي يكافح فيه شركاؤها في منطقة اليورو للوفاء بحد العجز في الميزانية الصارم البالغ/3/ في المائة المحدد للدول الأعضاء في منطقة العملة الموحدة .
وأضاف مكتب الاحصاءات الالماني أن سببا آخر ادى الى تراجع اجمالي الناتج المحلي في الربع الثاني هو تخطي وتيرة نمو الواردات للصادرات وهو ما أسفر عن احداث التجارة مساهمة سلبية للنمو .. في حين ارتفعت الصادرات بواقع/9ر0/ في المائة خلال الثلاثة شهور حتى يونيو، نمت الواردات بواقع/6ر1/ في المائة.. وجعل اجمالي اسهام التجارة في اجمالي الناتج المحلي سالب 2ر0 نقطة مئوية .   

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الألماني يتراجع جراء تباطؤ الصادرات والاستثمار الاقتصاد الألماني يتراجع جراء تباطؤ الصادرات والاستثمار



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates