البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي
آخر تحديث 23:34:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي

البنك الدولي
واشنطن - شينخوا

خفض البنك الدولي يوم الأربعاء توقعاته للنمو العالمي في عام 2016 إلى 2.9 بالمائة قائلا إن ضعف النمو في الأسواق الناشئة الرئيسية سيؤثر على النمو العالمي هذا العام.

وقال البنك الذي يتخذ من واشنطن مقرا له في تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية إن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.9 بالمائة في عام 2016 ما يقل بمعدل 0.4 نقطة مئوية عن توقعاته التي أصدرها في يونيو عام 2015، لكن أعلى من معدل نمو قدره 2.4 بالمائة في 2015.

ومن المتوقع أن تحقق البلدان النامية نموا بنسبة 4.8 بالمائة في 2016 وهو أقل مما أشارت إليه تنبؤات سابقة ولكنه أعلى من المستوى المتدني بعد الأزمة والبالغ 4.3 بالمائة في السنة المنتهية لتوها. ومن المتوقع أن تنمو الاقتصادات المتقدمة بنسبة 2.1 بالمائة هذا العام، ما يقل أيضا عن توقعات البنك في يونيو.

وقال كوشيك باسو، نائب رئيس البنك الدولي ورئيس الخبراء الاقتصاديين، إن " آفاق يناير الاقتصادية العالمية تخبرنا بأنه إذا كانت 2015 سنة مخيبة للآمال للاقتصاد العالمي، فإن 2016 ستكون سنة محفوفة بالمخاطر"، مشيرا إلى مخاطر تكتنف الآفاق المستقبلية للنمو في الدول الصاعدة والنامية على نحو متزايد بما في ذلك تباطؤ النمو والضغوط المالية الناجمة عن دورة تضييق الائتمان لبنك الاحتياط الفدرالي الأمريكي وضعف أسعار السلع واشتداد التوترات الجيوسياسية.

وتوقع التقرير أن تستمر حالة الكساد في روسيا والبرازيل في 2016، فيما تنبأ للصين نموا بمعدل 6.7 بالمائة في 2016 و6.5 بالمائة في 2017 ، أي أقل من توقعاته 6.9 بالمائة في 2015.

وفي عام 2016، سيعتمد النمو العالمي ولا سيما نمو الأسواق الناشئة على استمرار الزخم في الدول مرتفعة الدخل واستقرار أسعار السلع وانتقال الصين تدريجيا باتجاه نمط نمو يعتمد أكثر على الاستهلاك والخدمات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates