الجزائر والصين تقرران إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر والصين تقرران إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر والصين تقرران إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي

التكوين المهني
الجزائر - واج

قررت الجزائر و الصين الأحد بالجزائر العاصمة إنشاء لجنة مختلطة لتجسيد ومتابعة التعاون في مجال التكوين المهني حسبما أكدته وزارة التكوين و التعليم المهنيين في بيان لها.

وأوضح ذات المصدر أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال الإستقبال الذي خص به وزير التكوين و التعليم المهنيين نور الدين بدوي سفير الصين بالجزائر يانغ غوانغيو .

واتفق الطرفان على إنشاء مركز امتياز في مهن البناء و تجسيد توأمة بين مؤسسات التكوين المهني في كلا البلدين و تعليم اللغة الصينية على مستوى مراكز التكوين المهني.

وتطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية لا سيما السبل الكفيلة بمباشرة برنامج شراكة و تبادل في مجال التكوين و التعليم المهنيين.

وأشار بيان الوزارة إلى أن السيد بدوي قدم خلال اللقاء الخطوط العريضة لبرنامج عمل قطاعه مبرزا ضرورة الإستفادة من تواجد المؤسسات الصينية لتطوير سويا شراكة للتعاون لفائدة المكونين و الشباب المتربص بغرض تعزيز قابلية تشغيل حاملي

شهادات التكوين المهني.

وأكد الوزير أنه "يجب على المؤسسات مرافقة الجهود في مجال التكوين المهني لصالح الشباب" موضحا أن هذه الجهود "مرتبطة بالصورة المجتمعاتية للمؤسسة من حيث أن لها وقع إجتماعي لدى السكان و المسؤولين السياسيين".

ومن جهته أعرب سفير الصين عن "استعداد بلده للسعي إلى مباشرة برنامج شراكة لنقل التكنولوجيا و الخبرة تدعيما لبرنامج العمل لقطاع التكوين و التعليم المهنيين من خلال الإعتماد على الخبرات المتوفرة في الجزائر".

واقترح في هذا الصدد أن يؤدي الوزير زيارة عمل إلى الصين خلال السداسي الأول لسنة 2015 ليلتقي بنظيره الصيني و مباشرة سويا لبرنامج عمل للتعاون في مجال التكوين و التعليم المهنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر والصين تقرران إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي الجزائر والصين تقرران إنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates