الحكومة الصينية تتبني خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار
آخر تحديث 09:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة الصينية تتبني خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الصينية تتبني خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار

خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار
بكين ـ صوت الامارات

أكدت هناء الدكروري، وكيلة الوزارة بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن الحكومة تبنت خطة للإصلاح الاقتصادي وتشمل إصلاحا هيكليا بهدف تحسين المؤشرات الكلية خلال العام المالي 2015 – 2016، وأهمها خفض معدلات العجز في الموازنة العامة إلى أقل من 10 في المائة من إجمالي الناتج الاجمالي المحلي وتقليل التضخم.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها في افتتاح الندوة الصينية-العربية للتعاون في الطاقة الانتاجية وتعزيز الاستثمارات المنعقدة في العاصمة الصينية بكين.

وأضافت أنه تم تنفيذ إصلاح ضريبي من خلال تعدي سققف الضريبة العامة على الدخل ليصل إلى 5ر22 في المائة، فضلا عن تبني إصلاحات تشريعية، مثل إقرار قانون الاستثمار الموحد ولائحته التنفيذية الذي يهدف إلى علاج كافة المشاكل والعقبات التي تواجه المستثمرين، بالاضافة إلى إعطاء الهيئة العامة للاستثمار صلاحية إصدار التراخيص وتخصيص الأراضي.

وأفادت وكيلة هيئة الاستثمار بأن الحكومة تخطط إنتاج 30 ألف ميجاوات خلال السنوات الـ 10 القادمة بمزيج من الطاقة التقليدية والبديلة، حيث تم توفير 8 ألف ميجاوات خلال العام المالي 2014 – 2015 من الطاقة الجديدة والمتجددة باستثمارات تقدر بنحو 5ر14 مليار دولار ، مشيرة إلى اقرار الهيئة حزمة من الإصلاحات المؤسسية، منها خفض رسوم تأسيس الشركات وتقليل المدة الزمنية للتأسيس إلى 72 ساعة.

وأضافت أنه تم إنشاء مجمع خدمات الاستثمار وإنشاء فروع لها في عدد من المحافظات المصرية، وتم افتتاح مجمع خدمات الاستثمار في الأسكندرية، ومن المتوقع فتح مجمعين آخرين في مدينة جمصة والسادس من أكتوبر، فضلا عن إنشاء 3 مناطق جديدة في كل من المنيا ومدينة بدر ومدينة نوبيع.

وقالت الدكروري إن الدولة استهدفت في خطتها المالية عام 2014 و2015 تحفيز النشاط الاقتصادي بضخ استثمارات تقدر بنحو 337 مليار جنيه، يساهم فيها القطاع الخاص بنحو 1ر61 في المائة، في حين حقق الناتج الإجمالي المحلي، نموا يقدر بنحو 2ر2 في المائة في عام 2013 – 2014، وخلال الفترة من يوليو إلى مارس 2014 إلى 2015 حقق الناتج المحلي الإجمالي نموا يقدر 7ر4 في المائة.

وأضافت أن صافي الاحتياطي النقدي الدولي بلغ 5ر18 مليار دولار بنهاية يولو 2015، وانخفض معدل التخضم خلال يوليو عام 2015 إلى 4ر8 في المائة.

ولفتت إلى أن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2012 – 2013 بلغ ما قيمته 8ر3 مليار دولار، وارتفع خلال العام المالي 2013 – 2014 ليصل إلى 1ر4 في مليار دولار، في حين بلغ عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال فترة يناير إلى يونيو عام 2015 إلى 5733 شركة، برؤوس أموال مصدرة بلغت 388ر10 مليار جنيه من المتوقع أن توفر فرص عمل حوالي 47 ألف فرصة عمل.

وأوضحت أن الحكومة أطلقت عددا من المشروعات التنموية الكبري، من بينها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 أغسطس الجاري، بحضور عدد كبير من الزعماء وكبار المسئولين والوفود الرسمية من الدول العربية والأوروبية والآسيوية والأفريقية.

وأكدت أن هذا المشروع يعد إنجازا كبيرا، حيث تعد القناة الجديدة بمثابة وصلة جديدة تماما تم حفرها على الجاف بطول 35 كيلومترا، ومضافا إليها عملية تعميق بطول 37 كيلومترا لتمكين السفن من الغاطس الكبير من المرور في القناة في الاتجاهين، لافتة إلى أن القناة الجديدة سوف تؤدي إلى مضاعفة إيرادات الدخل السنوي للقناة، فضلا عن الخدمات المقدمة للتجارة العالمية بفضل زيادة أعداد حركة السفن.

وأضافت أنه بافتتاح هذه القناة أصبحت المنطقة محور اهتمام كافة الشركات العالمية، وتعمل على جذب رؤوس الأموال من خلال انطلاق صناعات تصديرية لمختلف دول العالم، وتتضمن تطوير 5 موانئ استراتيجية؛ أهمها العين السخنة وشرق بورسعيد، مشيرة إلى أن من بين الأنشطة المتوقعة؛ إقامة مناطق لوجستية وصناعية؛ أهمها الالكترونيات والصناعات البترولية والبتروكيماويات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الصينية تتبني خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار الحكومة الصينية تتبني خطة للإصلاح الاقتصادي لجذب الأستثمار



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates