الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف
آخر تحديث 14:50:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند
باريس -أ ش أ

كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم /الإثنين/ عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف والحد من البطالة في فرنسا، التي بلغت مستويات قياسية خلال عام 2015.

وقال أولاند - في كلمة ألقاها اليوم أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بمناسبة العام الجديد - إن الخطة لن تمس الموازنة العامة للدولة وأن الحكومة لن تفرض استقطاعات جديدة للحصول على هذا التمويل ولكنها ستخفض من النفقات في قطاعات مختلفة.
وأكد انه سيتم تخصيص مليار يورو من هذا المبلغ لتدريب 500 ألف عاطل، مضيفا من ناحية أخرى أن كل شركة توظف أقل من 250 شخصا، وتمنح عقودا غير محددة المدة، ستُحصل على مكافئة 2000 يورو سنويا.

وشدد على عزمه المضي قدما في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة من أجل مكافحة البطالة التي تعاني منها البلاد منذ عدة سنوات.
وأوضح أن خطة دعم التوظيف تهدف إلى فتح مجال أوسع للشركات والاستثمار والابتكار وخلق الوظائف وكذلك مساعدة العامل على إدارة حياته المهنية باختيار برنامج التدريب والمهنة التي يرغبها.

وأشار إلى أنها ترمي - أيضا - إلى منح المزيد من الأمان للشركات في مجال التعيين لا سيما فيما يتعلق بتكييف عدد موظفيها مع الأوضاع الاقتصادية السائدة، فضلا عن تدابير أخرى لحماية الموظفين الذين في بعض الأحيان يتم نقلهم إلى إدارات أخرى.
ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن "ميثاق المسؤولية" حقق نتائج ملحوظة، ولكنها لا تزال غير كافية، مشيرا إلى سعي الحكومة لإعادة تشكيل النموذج الاقتصادي الفرنسي دون التخلي عن الثوابت.

ومن ناحية، أشار الرئيس الفرنسي إلى عدد من التدابير من بينها إصلاح قانون العمل المرتقب والذي بموجبه ستتمتع الشركات بمرونة اكبر لإعادة تنظيم ساعات العمل دون المساس بالمعايير القانونية ذات الصلة وهي (35 ساعة أسبوعيا) وكذلك إلى اعتزام الحكومة تخفيض الاستقطاعات الاجتماعية التي تقوم الحكومة بتحصيلها من الشركات.

يشار إلى أن الارتفاع القياسي في معدل البطالة في فرنسا - التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة (اليورو) والسادس على العالم - يعتبر من أبرز التحديات أمام الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في ضوء وعوده المتكررة بالحد من البطالة؛ الأمر الذي جعله يرهن، في عدة مناسبات، إعادة ترشحه لولاية رئاسية ثانية في 2017 بنجاحه في خفض معدلات البطالة خلال ما تبقى من مدة رئاسته للبلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة طارئة بأكثر من ملياري يورو لدعم التوظيف



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates