السعودية وأذربيجان تبحثان تعزيز علاقاتهما وتطوير تعاونهما المشترك
آخر تحديث 00:39:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية وأذربيجان تبحثان تعزيز علاقاتهما وتطوير تعاونهما المشترك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية وأذربيجان تبحثان تعزيز علاقاتهما وتطوير تعاونهما المشترك

اللجنة الحكومية المشتركة السعودية الاذربيجانية
الرياض _ صوت الإمارات

عقدت بالرياض اليوم اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة السعودية الاذربيجانية، ورأس الاجتماع من الجانب السعودي معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن احمد العثمان، ومن الجانب الاذري معالي وزير الاقتصاد والصناعة في جمهورية أذربيجان الشقيقة شاهين مصطفاييف، الذي يزور المملكة على رأس وفد يضم عدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة في الحكومة الاذربيجانية ورجال أعمال ورؤساء شركات.

وفي مستهل الاجتماع رحب محافظ هيئة الاستثمار المهندس العثمان بالوزير الضيف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني المملكة ، متمنيا لهم طيب الإقامة وان تخرج هذه الاجتماعات بالنتائج التي تلبي طموحات وتوجهات القيادة والإرادة السياسية في كلا البلدين، من خلال ترجمة أعمال اللجنة المشتركة السعودية الاذربيجانية إلى مزيد من برامج التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

وأكد المهندس العثمان في معرض حديثه عن تنامي وتطور العلاقات بين البلدين، على أهمية المشتركات الثقافية والحضارية المتعددة بين الشعبين السعودي وشقيقة الاذري والعلاقات المتجذرة بينهما والتي ترسخت عبر قرون ممتدة حيث مثلت روابط الدين والمصير المشترك التي جمعت المنطقة العربية وشعوب دول آسيا الوسطى بشكل عام، ومنها المملكة مهبط الوحي ومهد الإسلام، جسورا مهمة للتبادل والتقارب الفكري والعاطفي بينهما مشيرا معاليه، إلى الإسهامات العظيمة التي قامت بها شعوب دول القوقاز واسيا الوسطى لإثراء الحضارة والثقافة الإسلامية، وما قدموه من إعلام بارزة كانت لهم أدوار ناصعة سواء في الدين والفكر والثقافة والفنون والطب ومختلف علوم الحياة.
وأضاف العثمان: إن العلاقة الاقتصادية والاستثمارية في السنوات الماضية بدأت تأخذ منحى تصاعديا بين السعودية وأذربيجان, وهناك تطورات ايجابية تحققت خلال الفترة الماضية إلا أنه ينبغي على الجانبين خاصة مؤسسات قطاع الأعمال في كل جانب أن يعملا معا للولوج إلى أفق أرحب وأوسع كون التعاون والشراكات الاستثمارية بين رجال الأعمال في أذربيجان وبين نظرائهم السعوديين لا زال واعداً وخصباً بين بلدين اقتصاديين مهمين من ناحية، وكلاهما عضوا في منظمة التعاون الإسلامي التي ترتكز مهامها وتوصياتها على ضرورة تعميق مستوى التعاون والتبادل التجاري والاستثماري بين مختلف الدول المنضوية تحتها.
وأوضح محافظ هيئة الاستثمار أن الجانبين عاقدون العزم على وضع توصيات منظمة التعاون الاسلامي موضع التنفيذ وتجسيدها على أرض الواقع صانعين بذلك نموذجاً من التعاون والانسجام الاقتصادي بشكل يمكن الاحتذاء به من جميع دول الأعضاء في المنظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية وأذربيجان تبحثان تعزيز علاقاتهما وتطوير تعاونهما المشترك السعودية وأذربيجان تبحثان تعزيز علاقاتهما وتطوير تعاونهما المشترك



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates