الصين تقيم الممر الاقتصادى مع باكستان مشروع طويل الأمد يجلب المنفعة
آخر تحديث 06:39:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصين تقيم الممر الاقتصادى مع باكستان مشروع طويل الأمد يجلب المنفعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تقيم الممر الاقتصادى مع باكستان مشروع طويل الأمد يجلب المنفعة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي
بكين -صوت الإمارات

أكدت الصين اليوم الثلاثاء أهمية إقامة الممر الاقتصادى بينها وبين باكستان، منوهة بالتوافق بين قيادتى البلدين حول هذا الموضوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تصريح صحفى تعليقا على بعض الانباء بشأن خلافات بداخل باكستان حول الخطط الخاصة بالممر، ان هذا الممر هو مشروع طويل الامد ولهذا فإنه يحتاج لدراسات علمية لتنفيذه خطوة بخطوة.

وأشار الى أن بناءه سيعود بالخير والرخاء على باكستان والصين والمنطقة كلها، مؤكدا حرص بلاده على العمل جنبا الى جنب مع باكستان لاستكمال كل المشروعات المتعلقة بهذا الممر ولوضع الخطط المستقبلية الخاصة به لضمان ان يستمر فى تحقيق الانجازات للبلدين.

والممر الاقتصادى بين باكستان والصين هو عبارة عن شبكة من الطرق والسكك الحديدية ومشروعات الطاقة تربط ميناء جوادر الباكستانى على بحر العرب بإقليم شينجيانغ فى أقصى غرب الصين. ومن شأن هذا الممر أن يختصر الطريق لواردات الطاقة الصينية متخطيا "مضيق ملقا" بين ماليزيا وإندونيسيا.

وكان الرئيس الصينى شى جين بينغ قام خلال زيارة لباكستان فى ابريل الماضى بتدشين مجموعة من المشاريع فى مجالى الطاقة والبنية التحتية بقيمة 46 مليار دولار أمريكى، تتعلق كلها بهذا الممر الاقتصادى وقد قال المتحدث بإسم الخارجية وقتها ان الصين تأمل فى ان تؤدى تلك الزيارة لشى الى تقارب اكبر بين الاستراتيجيات التنموية الخاصة بالبلدين لتحقيق آمال وطموحات شعبيهما.

وكرر ما كان اعرب عنه الرئيس الصينى فى مقال له حول العلاقات الصينية الباكستانية من أمانى بأن يقوم البلدان ببناء مجتمع ذو مصير مشترك ليضربا المثل لجميع جيرانهما حول اهمية التكامل الاقتصادى.

ونوه باهمية مشروع الممر الاقتصادى بين البلدين الذى سيقع فى منطقة التماس بين الحزام الاقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى للقرن الحادى والعشرين.

وشدد على ان بناء ميناء جوادار الباكستانى والتعاون فى قطاعات الطاقة والبنية الاساسية والصناعة يمثلان الاساس فى مشروع الممر الذى سيؤدى الى تحقيق التنمية لباكستان ويجلب المنفعة لاهلها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تقيم الممر الاقتصادى مع باكستان مشروع طويل الأمد يجلب المنفعة الصين تقيم الممر الاقتصادى مع باكستان مشروع طويل الأمد يجلب المنفعة



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates