الفاو تؤكد هبوط الانتاج العالمي من الحبوب العام الحالي
آخر تحديث 03:05:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفاو تؤكد هبوط الانتاج العالمي من الحبوب العام الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفاو تؤكد هبوط الانتاج العالمي من الحبوب العام الحالي

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو
القاهرة ـ صوت الامارات

كشف تقرير (توقعات الأغذية) الصادر اليوم عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) عن هبوط الإنتاج العالمي من الحبوب هذا العام إلى 534ر2 مليار طن بانخفاض قدره 6 ملايين طن، وذلك بسبب انخفاض انتاج الولايات المتحدة من الذرة وتراجع أسعاره الى حوالي النصف.

وقال التقرير الشهرى إن السلع الزراعية في العالم تمر حالياً بفترة انخفاض وثبات في الأسعار ، مشيرا الي أن معظم أسعار الحبوب والزيوت النباتية ، التي شهدت قفزات حادة من الارتفاع خلال الأعوام الماضية ، اتخذت هذا العام مسارا نحو التقلب والتراجع.

ومن بين الأسباب الكامنة وراء الاتجاه الراهن تأتي مستويات المخزون العالية ، والانخفاض الحاد في أسعار النفط، والقوة المتجددة للدولار الأمريكي ، كاتجاهات لا يبدو أنها مقبلة على تغيُّر في المدى القصير، رغم أن الصدمات غير المتوقعة مثل آثار الطقس السلبية على المحاصيل لا يمكن أن تُستبعد من هذه الصورة العامة.

في غضون ذلك ، سجل مؤشر منظمة (فاو) لأسعار الغذاء ، الذي يشكل دليلاً يستند إلى حركة التعاملات التجارية من خلال قياس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية ، هبوطاً إلى أدنى مستوياته منذ ستة أشهر في أغسطس ، لكن الأرقام الجديدة الصادرة اليوم أشارت إلى ارتفاع طفيف بمقدار ثلثي نقطة مئوية من أدنى مستوياته قاطبة في أغسطس ، إلى 165.3 نقطة ، كمستوى ما زال دون 18.9 في المائة المسجلة في العام السابق.

وقال خبيرا السلع لدى (فاو) آدم براكاش وفريدريكيه غريب ، في تحليل منفصل للأوضاع ، إن الفحوى الإحصائية للحالة الراهنة تتجلى في أن التحوّلات الأخيرة في سلوكيات السوق تجعلنا نتوقع اتجاهاً لهبوط الأسعار، وثبات التطاير السعري.

غير أن مسارات الأسعار خلال السنوات القليلة الماضية ومساراتها المحتملة مستقبلاً، ليست متطابقة في حالة جميع المجموعات السلعية ، وتميل أسعار الأرز إلى التحرّك في استقلال عن الحبوب الأخرى ، في حين أن أسعار السكر ظلت متقلبة على الدوام بعد أن فقدت نصف قيمتها واستعادتها 12 مرة منذ عام 1990 ، وتنسجم أسعار اللحوم ومنتجات الألبان مع الاتجاه الأوسع نطاقاً وهو التقلب ، خاصة أنها سلع قابلة للتلف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تؤكد هبوط الانتاج العالمي من الحبوب العام الحالي الفاو تؤكد هبوط الانتاج العالمي من الحبوب العام الحالي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates