اللجنة السعودية الروسية تعزز التعاون الاستثماري بين البلدين
آخر تحديث 10:36:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة السعودية الروسية تعزز التعاون الاستثماري بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة السعودية الروسية تعزز التعاون الاستثماري بين البلدين

اللجنة السعودية الروسية المشتركة
موسكو - واس

أوصت اللجنة السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني في محضرها النهائي لدى اختتام أعمالها اليوم بضرورة العمل في مجالات الطاقة والنفط والغاز والاستخدام السلمي للطاقة النووية وتسريع التوافق على مشروع مذكرة التفاهم في مجال التعاون بين وزارتي الزراعة في البلدين.

كما طالب وفد الجانب السعودي من الجانب الروسي بدراسة تخفيض نسبة الضريبة الجمركية المفروضة على منتجات شركة سابك السعودية من البولي بروبيلين، والبولي إيثلين منخفض وعالي الكثافة إلى نسبة صفر% وتضمن المحضر الختامي لأعمال اللجنة التي عقدت برئاسة محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان ومن الجانب الروسي وزير الطاقة الكسندر نوفاك عدة قضايا وموضوعات من بينها التعاون في مجال الطاقة حيث أبدى الجانب الروسي رغبة عدة شركات في التعاون مع نظيراتها السعودية لتقديم الخدمات الجيوفيزيائية، وتوريد وتصميم وتركيب أنظمة التقنية الأمنية لمشاريع النفط والغاز وغيرها، بما فيها مشاريع الطاقة البديلة، وتقديم خدمات توريد المعدات وبناء معامل النفط والغاز بنظام بناء تسليم مفتاح،إضافة إلى تقديم الخدمات المتعلقة بالنفط والغاز.

وفي مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية رحب الجانبان بالتوقيع على اتفاقية التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة المملكة العربية السعودية في 18يونيو 2015م وأبديا اهتمامهما في إقامة تعامل مشترك في إطار هذه الاتفاقية وخاصة:- تنفيذ مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية في المملكة العربية السعودية -- تنفيذ مشاريع في مجال تقنيات التحلية النووية - التعاون في مجال التكنولوجيا المشعة والطب النووي -وبهذا الخصوص سيقدم الجانب الروسي طلب عرض إلى الجانب السعودي في الربع الأول -من 2016 م.- تنظيم زيارة لوفد سعودي للاستكشاف والتعرف على بعض القطاعات النووية الروسية. 

- تنظيم منتدى عن التقنية الروسية النووية في الرياض،فيما أفاد الجانب السعودي بدراسة الطلب الروسي،كما أفادت الشركة الوطنية روزاتوم برغبتها بمشاركة صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية في مشاريع مشتركة في دولة ثالثه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة السعودية الروسية تعزز التعاون الاستثماري بين البلدين اللجنة السعودية الروسية تعزز التعاون الاستثماري بين البلدين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates