المشاريع الزراعية تستحوذ على 18 من إجمالي تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية
آخر تحديث 04:08:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشاريع الزراعية تستحوذ على 18% من إجمالي تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشاريع الزراعية تستحوذ على 18% من إجمالي تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
الكويت - صوت الإمارات

 أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة المشاريع الزراعية التي يمولها الصندوق تقدر بنحو 15 إلى 18 في المائة من إجمالي النشاط الكلي للصندوق منذ إنشائه. 
وقال مستشار الشؤون الزراعية لدى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الدكتور عبدالرضا بهمن، وفق ما جاء في دراسة نشرها الصندوق اليوم، "إن للمشاريع الزراعية آثارا اجتماعية واقتصادية يصعب قياسها ماديا".. موضحا أن 20 في المائة من إجمالي المنح والمعونات الفنية للصندوق والمقدرة بنحو 140 مليون دينار كويتي كانت من نصيب القطاع الزراعي. 
وذكر أن تلك المشاريع تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي لسكان المناطق الريفية والمساهمة في تحقيق نسبة من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية بشتى أنواعها لتقليص الفجوة الغذائية، إضافة إلى التخفيف من حدة الهجرة إلى المدن. 
وأوضح أن غالبية السكان في الدول النامية تعيش على الزراعة كمصدر رئيسي للرزق، حيث إن نسبة سكان الريف تشكل ما بين 60 إلى 80 في المئة من مجموع السكان فيها، وأغلبيتهم يهتمون بالزراعة التقليدية. 
وأفاد بأن 40 في المائة من المشروعات الزراعية الممولة من الصندوق من نصيب الدول العربية بنسبة تقدر بنحو 70 في المئة من إجمالي مبالغ القروض الزراعية.. مشيرا إلى أن ضعف البنى التحتية وقلة الموارد المالية المخصصة للمشاريع الزراعية وضعف أجهزة التموين والائتمان الزراعي، من أهم معوقات القطاع.. فيما رأى أن إتاحة الملكية الفردية وإلغاء الاحتكار وتحرير الأسعار وإلغاء الضرائب هي من أبرز الحلول التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي والنهوض به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاريع الزراعية تستحوذ على 18 من إجمالي تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية المشاريع الزراعية تستحوذ على 18 من إجمالي تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates