النقد الدولي يدعو لخفض قيمة العملة النيجيرية
آخر تحديث 14:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النقد الدولي يدعو لخفض قيمة العملة النيجيرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقد الدولي يدعو لخفض قيمة العملة النيجيرية

صندوق النقد الدولي
لاجوس ـ أ.ش.أ

دعا صندوق النقد الدولي للمزيد من خفض قيمة العملة النيجيرية ، وكذلك عملة سبع دول أخرى من المصدرة للنفط بغرب إفريقيا؛ بعد أن انخفضت رسميا قيمة العملة النيجيرية /النيرا/ بنسبة 28% من 155 نيرا للدولار إلى 197 في نوفمبر الماضي.
ووفقا للتوقعات الاقتصادية الإقليمية لصندوق النقد الدولي لإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ فسيكون معدل النمو الاقتصادي لها بنسبة 4.5% في عام 2015 ، وفيما يتعلق بالبلدان الثمانية المصدرة للنفط في المنطقة فيمثل التكيف المالي أولوية اقتصادية ، وينبغي على صانعي السياسات تدعيم التعديل بالسماح لأسعار الصرف بالانخفاض لتكون آليات سعر الصرف المرن في مكانها الصحيح.
ويرى الصندوق أن المنطقة ستواصل تكيفها المالي كونها واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم وتأتي في المرتبة الثانية بعد البلدان الناشئة والنامية في آسيا.
وذكر أن 2015 سيكون عاما صعبا فيما يتعلق النشاط الاقتصادي، لذلك قدم الصندوق 390 مليون دولار من المساعدات لهذه البلدان بما في ذلك 100 مليون دولار من المنح لتخفيف عبء الديون كمرحلة أولى باعتباره شريكا في التنمية.
وفي نوفمبر الماضي، صرح محافظ البنك المركزي جودوين إيميفيلى، بأن هبوط أسعار النفط أجبر نيجيريا على خفض قيمة عملتها، ليمثل سعر الصرف الجديد خفضا نسبته 8.3% في مواجهة زيادة الطلب على النقد الأجنبي، ويباع الدولار مقابل 184 نيرا في السوق السوداء.
وكانت آخر مرة خفضت فيها نيجيريا قيمة النيرا في نوفمبر 2011، عندما حدد البنك المركزي سعر الصرف الرسمي عند 155 مقابل الدولار بدلا من 150.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقد الدولي يدعو لخفض قيمة العملة النيجيرية النقد الدولي يدعو لخفض قيمة العملة النيجيرية



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates