اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع
آخر تحديث 06:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع

اليورو
باريس ـ مارينا منصف

تراجع اليورو أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياته أمام الدولار في ستة أسابيع لينزل عن 1.10 دولار، إذ حوّل المستثمرون تركيزهم بعيدًا من اليونان نحو تباين السياسات النقدية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، ومع هبوط أسعار النفط بعد توصل إيران والقوى العالمية الكبرى إلى اتفاق نووي تاريخي سيخفف العقوبات المفروضة على طهران في مقابل فرض قيود على برنامجها النووي، هبط سعر الدولار الكندي إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر.

ومع انحسار التركيز على ديون اليونان مؤقتًا على الأقل بعدما توصل البلد الذي بات على حافة الإفلاس إلى اتفاق مع دائنيه لبحث اتفاق إنقاذ مالي ثالث، عاد الضوء ليتسلط على توقيت بدء مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي في رفع أسعار الفائدة، وتوقع المستثمرون أن يشرع المجلس في رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي، في تعارض واضح مع البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان المركزي اللذين ينظر إليهما على أنهما مستمران في سياساتهما المالية الشديدة التيسير في المستقبل المنظور.

وتراجع اليورو 0.1 في المائة إلى 1.0992 دولار بعدما خسر نحو 1.5 في المائة أول من أمس بعد اتفاق اليونان، وبذلك يصل إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 1.0915 دولار، وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في 12 يومًا أمام الين الذي فقد جاذبيته كملاذ آمن في ظل احتمال تلاشي التصور الأسوأ المتمثل في خروج اليونان من منطقة اليورو، لتسجل العملة 123.74 ين.

وهبط سعر الذهب مواصلاً الخسائر التي تكبدها في الجلستين الماضيتين، مع تحوّل اهتمام المستثمرين من الاحتمالات المتضائلة لخروج اليونان من منطقة اليورو إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية هذه السنة.

وتراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1153.21 دولار للأونصة، وهبط سعره في العقود الأميركية تسليم آب/أغسطس ثلاثة دولارات إلى 1152.40 دولار، وتراجع سعر الفضة في التعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 15.33 دولار، والبلاتين 1 في المائة إلى 1022 دولار، والبلاديوم 0.4 في المائة إلى 654.25 دولار.

وهبطت الأسهم الأوروبية أمس بعد موجة صعود قوية استمرت أربعة أيام في ظل عدم تأكد المستثمرين من قدرة اليونان على الحصول على تأييد برلمانها لاتفاق الإنقاذ المالي الذي يهدف إلى تجنيبها شبح الإفلاس، وهبط مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 في المائة إلى 1570.77 نقطة، وكان المؤشر ارتفع 1.9 في المائة في الجلسة السابقة بعدما لاقى الاتفاق المبدئي ترحيبًا في الأسواق.

وارتفعت الأسهم اليابانية في ختام التعاملات صباحًا مستفيدة من الأجواء التي كانت لا تزال إيجابية في شأن اليونان، وصعد مؤشر "نيكاي" القياسي لليوم الثالث على التوالي مرتفعًا 1.5 في المائة إلى 20385.33 نقطة وهو أعلى مستوى له عند الإغلاق في أسبوع ونصف أسبوع، وزاد مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً 1.6 في المائة إلى 1638.71 نقطة، وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع حاد بفضل الأجواء اليونانية الإيجابية أول من أمس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates