اليورو يهبط لأدنى مستوى في 11 عامًا دون 113 دولار
آخر تحديث 21:59:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليورو يهبط لأدنى مستوى في 11 عامًا دون 1.13 دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليورو يهبط لأدنى مستوى في 11 عامًا دون 1.13 دولار

المركزي الأوروبي
لندن - واس

هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في 11 عاما دون 1.13 دولار، بعد إعلان المركزي الأوروبي خطة لضخ أكثر من تريليون يورو في الاقتصاد المتعثر وقبل يومين من إجراء انتخابات مبكرة في اليونان.

وكان اليورو قد هبط أكثر من 2% أمام الدولار الخميس مسجلا أكبر خسائره اليومية في أكثر من ثلاث سنوات، بعدما قال المركزي الأوروبي إنه سيشتري سندات حكومية اعتبارا من مارس/آذار وحتى سبتمبر/أيلول 2016 لإنعاش الاقتصاد والحيلولة دون حدوث انكماش للأسعار.

وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1258 دولار في بداية التعاملات الأوروبية الجمعة 23 يناير/كانون الثاني مسجلة أدنى مستوياتها منذ سبتمبر/أيلول 2003 ومنخفضة بنسبة 0.7% عن مستواها يوم الخميس.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد منطقة اليورو بدأ عام 2015 بأداء أفضل من المتوقع لكن هذه البيانات لم تخفف الضغط على اليورو.

ورحب رئيس بنك إنكلترا المركزي مارك كارني بالخطوات التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي، مشيرا إلى أن خطة شراء السندات التي كشف عنها المركزي الأوروبي أمس تضع حجر الأساس لمزيد من الرخاء في أوروبا.

من جهتها قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد إن برنامج شراء السندات الضخم الذي أعلنه البنك المركزي الأوروبي قد يساهم في تعزيز اقتصاد منطقة اليورو لكنه لن يكون كافيا داعية الحكومات إلى إجراء إصلاحات هيكلية.

وذكرت لاغارد في حديثها عن إعلان المركزي الأوروبي يوم الخميس عزمه ضخ أموال جديدة بمئات المليارات في منطقة اليورو: "قد يفيد ذلك لكنه لن يكفي وحده لإنعاش الاقتصاد الأوروبي وتعزيز النمو". وأضافت: "نحتاج إلى إصلاحات هيكلية عميقة تعزز التنافسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يهبط لأدنى مستوى في 11 عامًا دون 113 دولار اليورو يهبط لأدنى مستوى في 11 عامًا دون 113 دولار



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates