انتعاش سوق العمل الألماني وانخفاض البطالة لأدنى مستوى منذ 24 عامًا
آخر تحديث 06:44:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتعاش سوق العمل الألماني وانخفاض البطالة لأدنى مستوى منذ 24 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتعاش سوق العمل الألماني وانخفاض البطالة لأدنى مستوى منذ 24 عامًا

انتعاش سوق العمل الألماني
برلين - أ.ش.أ

كشف تقرير الوكالة الوطنية للعمل في ألمانيا أن عدد العاطلين الألمان بلغ 63ر2 مليون في شهر نوفمبر الماضي ، ويعد من أدنى مستويات البطالة في ألمانيا منذ عام 1991 .

وأشار التقرير إلى أن 4ر43 مليون عامل يمارسون عملهم منذ شهر أكتوبر الماضي بزيادة 125 ألف عامل عن ما كان عليه في شهر سبتمبر الماضي ، والذي كان يعتبر شهر قياسيا بالنسبة للعاملين بزيادة مليون عامل عما كان عليه الوضع في شهر يناير الماضي ، حيث انخفض عدد العاطلين بحوالي 184 ألف عاطل ، ليصل عدد الذين يطالبون بعمل 63ر2 مليون عاطل أي حوالي 6% من القوى العاملة.

وقد ارتفع عدد العاملين في المناطق الصناعية بجنوب ألمانيا ، حيث انخفضت نسبة البطالة بحوالي 8ر3% ، بمعنى أن النشاط ارتفع بناء على طلب الشركات الصناعية وبذلك أصبحت ألمانيا مسلحة ضد أي تحدي في المستقبل ، طبقا لما ذكره مدير وكالة العمل الألمانية فرانك جوجرن وايز ، والذي يرأس أيضا منذ سبتمبر الماضي مكتب اللاجئين.

وأضاف وايز أن الوكالة الألمانية في سبيلها إلى توفير 610 آلاف وظيفة أي بزيادة 96 ألف وظيفة عن العام الماضي ، فان صناديق الوكالة سجلت زيادة بلغت 2ر3 مليار يورو وسوف تصل إلى 7ر3 مليار يورو في عام 2016 ، وذلك في الوقت الذي خفضت فيه الوكالة نصيب الإعانة للبطالة من 3ر0% إلى 7ر2% مع الأخذ في الاعتبار تزايد وصول العاملين في ألمانيا من أوروبا الشرقية والجنوبية وخاصة بلغاريا.

كانت ألمانيا في عام 2005 توصف بكونها /الرجل المريض في أوروبا/ بخصوص عدم قدرتها على حل مشكلة البطالة ، ولكن الإصلاحات التي تمت مع بداية الألفية الجديدة ساهمت في إصلاح الأوضاع ، فقد عملت على توفير فرص عمل وتحسين وضع العلاقة بين المؤسسات والذين يطالبون بالعمل ؛ مما ساعد على خفض عدد العاطلين للنصف ، وأصبح الأشخاص الذين لا يجدون عمل هم الذين لديهم خبرة ضعيفة أو المرضى الذين لديهم مشاكل صحية تعوقهم عن العمل.

ويبقى السؤال الذي يدور حاليا في أوساط العمل .. هل سيظل سوق العمل في ألمانيا صلب وقادر على استيعاب أعداد خاصة مع تدفق المهاجرين والذين بلغوا مليون مهاجر في العام الحالي؟.

وأثبتت أحدث الدراسات أن ثلثي المهاجرين الذين وصلوا الأراضي الألمانية ليس لديهم أي تدريبات على العمل وأن الذين لديهم شهادة عليهم أن يستكملوا دراساتهم حتى يصلوا إلى مستوى العامل الألماني ، وسوف يتم إلحاق شباب المهاجرين في أماكن للتدريب خاصة في مناطق جنوب ألمانيا ، كما وفر مكتب اللاجئين لهم أستاذة من المحاليين على المعاش لإعطائهم دورات تدريبية حيث أن عددهم سوف يتضاعف في الشهور القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتعاش سوق العمل الألماني وانخفاض البطالة لأدنى مستوى منذ 24 عامًا انتعاش سوق العمل الألماني وانخفاض البطالة لأدنى مستوى منذ 24 عامًا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates