انطلاق قمة المنتدي الهندي  الافريقي الأثنين
آخر تحديث 07:02:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق قمة المنتدي الهندي - الافريقي الأثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق قمة المنتدي الهندي - الافريقي الأثنين

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي
نيودلهي _ قنا

انطلقت اليوم، قمة المنتدي الهندي - الافريقي في العاصمة الهندية نيودلهي، باجتماع مسؤولين رفيعي المستوي من الهند و 54 دولة مشاركة من القارة الافريقية. وذكرت صحيفة "ذي هندو" الهندية، نقلا عن مسؤولين، أن تلك ربما تكون المرة الأوليى التي يجتمع فيها مسؤولون بارزون من 54 دولة افريقية خارج نطاق القارة السمراء لعقد اجتماع مماثل، مشيرة إلى أن نحو 40 دولة مشاركة من المتوقع ان يتم تمثيلها من قبل الرئيس او رئيس الحكومة مباشرة، ما يشكل دلالة على اهمية المنتدي. وعقدت القمتان السابقتان بين الهند والدول الافريقية خلال عامي 2008 و 2011 في نيودلهي وأديس ابابا، لكن بتمثيل عادي فقط من الدول الافريقية، بينما من المقرر أن تعقد القمة الفعلية في منتدي العام الحالي بين قادة الهند والدول الافريقية المشاركة في 29 أكتوبر الجاري. ويشمل جدول أعمال المنتدي عقد اجتماع بين وزراء الخارجية يوم غد الثلاثاء ومأدبة غداء كبيرة في ضيافة الرئيس الهندي برناب موخرجي في 29 أكتوبر، كما ستعقد اجتماعات ولقاءات ثنائية على هامش المنتدي. وقبيل بدء المنتدى، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن مساحة التركيز الهندي في قارة افريقيا ستتواصل في مجالات تنمية الموارد البشرية والبناء المؤسسي والبنية التحتية والطاقة النظيفة والزراعة والصحة والتعليم وتنمية المهارات. ويحتل التعاون التجاري بين الهند ودول القارة السمراء أولوية على جدول أعمال المنتدي، مع الاشارة إلى أن معدل التبادل التجاري بين الجانبين ارتفع بمقدار 20 مرة خلال ال15 عاما الماضية، ليصل حاليا إلى نحو 70 مليار دولار. ويتراوح معدل الاستثمارات الهندية في افريقيا بين 30 إلى 35 مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق قمة المنتدي الهندي  الافريقي الأثنين انطلاق قمة المنتدي الهندي  الافريقي الأثنين



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates