بدء أعمال القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء في دبي
آخر تحديث 01:15:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء أعمال القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء أعمال القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء في دبي

مجلس دبي الاقتصادي
دبي - وام

 

ينظم مجلس دبي الاقتصادي بالتعاون مع شركة SPI Group النسخة الثانية من "القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 2005" وذلك يوم الأربعاء المقبل ولمدة يومين في فندق جميرة بيتش بدبي بحضور سعادة عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس.

ويشارك في القمة نخبة من ممثلي الدوائر المحلية والاتحادية ذات العلاقة جنبا الى جنب مع قيادات كبرى الشركات العائدة للحكومة والقطاع الخاص اضافة الى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الوطنية العاملة في دبي وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية المعنية وخبراء دوليين.

وفي تصريح له عن هذه القمة أوضح سعادة هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي أن تنظيم هذه القمة يأتي في إطار توجهات حكومة دبي للارتقاء بأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتفعيل مساهمتها في عملية التنمية الاقتصادية.

وذكر أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعد جزءا حيويا من اقتصاد دولة الامارات ودبي وأحد أسباب نجاحها.. وتشكل حاليا في دبي حوالي 95 بالمائة من مجموع الشركات العاملة وتسهم في حوالي 40 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي الإسمي.

وأشار الهاملي الى أن حكومة دبي أولت اهتماما كبيرا بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة ويعد تشجيع روح المبادرة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من بين أهم الاستراتيجيات التي تبنتها الحكومة في هذا الاتجاه ولعل من أهم الانجازات التي تحققت في هذا الإطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- بإنشاء مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بهدف توفير الاطار التنظيمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورسم السياسات المعززة لريادة الأعمال في هذا القطاع الحيوي.

وقال الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إنه ورغم الاهتمام الكبير الذي أولته حكومة دبي وفيض المبادرات التي اطلقتها لتقوية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ثمة تحديات باتت تواجه مسيرة هذه المنشآت وتأتي في مقدمتها محدودية فرص الحصول على التمويل الكافي والملائم وضعف البنية التحتية المؤسسية من هنا تأتي أهمية تنظيم هذا الحدث بهدف توفير منصة تفاعلية لجميع الجهات المعنية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على آخر التطورات الحاصلة في ريادة الأعمال في هذا القطاع الهام على الصعيدين العالمي والمحلي اضافة الى استعراض أفضل الممارسات في مجال إدارة هذه المنشآت باتجاه تحقيق أهدافها وأهم التحديات التي تواجهها واستيحاء الدروس لجهة تنمية القدرات الادارية والمؤسسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في دبي وبما يمكنها من تعزيز قدراتها التنافسية محليا ودوليا وبالقدر الذي يكفل تعزيز دورها الحيوي في عملية النمو الاقتصادي المستدام في دبي ودولة الامارات.

وكشف الهاملي أن القمة ستنطوي على عدد من المقترحات الاستراتيجية بشأن الارتقاء بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في دبي.

من جهته أعرب شانتانو مؤسس ورئيس مجموعة SPI Group عن تقديره لمجلس دبي الاقتصادي لتبنيه مشروع تنظيم القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منذ بدايته العام الماضي.. مشيرا الى أن متانة الامكانات العلمية والمعرفية التي يتمتع بها الفريق الفني لدى المجلس اضافة الى خبرة المجلس في تنظيم الأحداث الاقتصادية العالمية والتي تهدف الى المساهمة في تطوير صناعة القرار الاقتصادي المعزز للتنمية المستدامة قد ساهم بغير حدود في نجاح النسخة الأولى من القمة العام الماضي.. وأعرب عن أمله في أن تنال النسخة الثانية نجاحا كبيرا في ظل الاقبال الملفت الذي شهدته عملية التسجيل والمشاركة فيه من مختلف الجهات محليا ودوليا.

وأشار شانتانو الى أهم تلك الجهات الحكومية والخاصة المحلية والدولية التي ستشارك في القمة وهي المجلس التنفيذي لإمارة دبي دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مجلس دبي الاقتصادي مدينة دبي للانترنيت اضافة الى شركات الاستشارات العالمية مثل بنسنت وماسونس وكبرى الشركات الخاصة مثل مجموعة كانو والبنوك مثل البنك التجاري الدولي.

وسيقام معرض تشارك فيه العديد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي ستقوم باستعراض منتجاتها اضافة الى ما يوفره المعرض من فرص للتواصل بين مختلف المنشآت ورواد الأعمال والمعنيين وتبادل المرئيات والأفكار علاوة على ما يمكن أن يتمخض عنه من صفقات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.


ونوه كامل إلى أن نجاح طيران الإمارات يتكامل مع مكانة دبي وسمعتها الدولية كمركز للتميز الخدمي في مختلف المجالات بدءا بالمطارات والموانئ والبنية التحتية مرورا بالخدمات الحكومية وصولا إلى ما توفره من نمط معيشة عصري.

وأكد أن طيران الإمارات باتت جسرا حيويا يربط الحركة التجارية والاستثمارية بين دبي ومختلف أنحاء العالم حيث تشكل خدمات الطيران العمود الفقري لنمو الأعمال والاقتصاد في كل مدينة ودولة لكن طيران الإمارات تجازوت منافستها بخطوات شاسعة لتتربع على عرش النقل الجوي دوليا.

وأوضح أن دبي أدركت منذ البداية أهمية البنية الخدمية في جذب الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادي والتجاري بما يشمل قطاع الطيران من مطارات وناقلات جوية بالتوازي مع كفاءة الخدمات الجمركية وتكامل الشبكة اللوجستية.

وأشار إلى أن تبوء الاتحاد للطيران أيضا المرتبة الرابعة بين الناقلات المفضلة من قبل رجال الأعمال يشكل إضافة نوعية لقطاع الطيران والنقل الجوي الإماراتي والاقليمي بشكل عام حيث نقلت 14.3 مليون مسافر عام 2014 بارتفاع نسبته 24 في المائة عام 2013 كما نقلت نحو 74 في المائة من عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي وأضافت 10 وجهات جديدة أيضا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء في دبي بدء أعمال القمة العالمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء في دبي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates